سلمان داوود عبدالله

نائب رئيس التنفيذي، الصحة, السلامة, الاستدامة, البيئة والجودة وتطوير الأعمال

شغل سلمان داوود عبدالله منصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الصحة والسلامة والأمن والبيئة والجودة وتطوير الأعمال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ العام 2016.

يمتلك سلمان خبرة عريقة في تصميم وبناء وتشغيل المصانع الكبيرة والإشراف عليها. وقد انضم إلى شركة دبي للألمنيوم "دوبال" عام 1984 بصفته مهندساً متدرباً. وتقلد سلمان مناصب عليا تضمنت مدير عام محطة التحلية والطاقة في شركة دبي للألمنيوم "دوبال" ورئيس العمليات ونائب رئيس العمليات ونائب الرئيس الأعلى لعمليات شركة الطويلة.

وخلال مشواره المهني، قادسلمان تصميم وتشغيل والإشراف على المرحلة 1 و 2 من مشروع شركة الإمارات للألمنيوم "إيمال" وكان مسؤولاً عن مرحلة التصميم وطلب العروض وتركيب مصنع الطاقة بقدرة إنتاجية 1 جيجاوات خلال مدة تزيد عن 10 سنوات.

يحمل سلمان درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة ستافوردشاير وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة برادفورد. وسلمان حائز أيضاً على العديد من العضويات المهنية المتخصصة تتضمن مهندس معتمد وعضو في معهد تشارترد للهندسة والتكنولوجيا في المملكة المتحدة منذ العام 1998. وبحلول العام 2017، عُين سلمان رئيساً للجنة السلامة والبيئة في المجلس الخليجي للألمنيوم.