تنبيه: احذر من المواقع الاحتيالية وعمليات التصيد الاحتيالي. اعرف المزيد.

image description

نجاحنا التجاري

تتمثل رسالة الإمارات العالمية للألمنيوم في تعزيز القيمة بدءاً من التعدين وصولاً إلى إنتاج المعدن نفسه، وتعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم شركة صناعية وطنية رائدة وأكبر مُنتج لـلألمنيوم عالي الجودة في العالم.

تنمية أعمالنا

إن أكبر مساهماتنا الاقتصادية في البلدان التي نعمل فيها تتمثل في النتائج التي نحققها، وتمتلك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم سجلاً حافلاً بالنمو يمتد على مدار أكثر من أربعة عقود، ونهدف إلى مواصلة النمو في العقود القادمة.

فقد تحولت الشركة من مصهر ألمنيوم صغير في المنطقة بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 135,000 طن من المعدن سنوياً، إلى مُنتج عملاق متكامل للألمنيوم على مستوى العالم.

واليوم، تنتج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم واحداً من كل 25 طناً من الألمنيوم المنتج في جميع أنحاء العالم، كما تعتبر الشركة أحد أكبر موردي البوكسيت عالمياً، وهو المادة الخام التي يُشتق منها الألمنيوم.

زيادة توطين المشتريات

يسهم شراء السلع والخدمات التي نحتاجها محلياً في زيادة الفائدة الاقتصادية لأنشطتنا في البلدان التي نعمل فيها.

وتعطي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الأولوية للشراء من الموردين المحليين حيث توفر هذه العملية ميزة تنافسية على المستوى التجاري، وتشجع الموردين الدوليين على إنشاء فروع داخل الإمارات العربية المتحدة وغينيا، وتعمل مع الحكومة والأطراف المعنية الأخرى من أجل تمكين تطوير سلاسل التوريد بشكل أكبر في هذه الدول.

وفي عام 2022، أنفقت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكثر من 2.18 مليار درهم على السلع والخدمات المشتراة محلياً في الإمارات العربية المتحدة، ما يمثل 39% من إجمالي مشتريات الشركة.

كما انضممنا إلى برنامج "القيمة الوطنية المضافة" التابع لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الذي سيعزز قدرات الموردين المحليين الحاصلين على شهادة القيمة الوطنية المضافة من خلال زيادة الطلب على السلع والخدمات المحلية لهم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي غينيا، بلغت نسبة الإنفاق على المشتريات من الشركات الغينية المحلية 79% في عام 2022، بما يقدر بأكثر من 229 مليون دولار. 

ولمساعدة وتشجيع الشركات المحلية في غينيا على الحصول على عقود توريد المنتجات والخدمات للشركة، قمنا بتطوير برنامج تدريبي متخصص يوفر التفاصيل المتعلقة بعقود التوريد الخاصة بالشركة من أجل مساعدة الموردين على تلبية معايير الجودة والسلامة التي نطلبها.

نؤمن في الإمارات العالمية للألمنيوم أن تطوير سلسلة التوريد المحلية أمر بالغ الأهمية لدولة غينيا من أجل الاستفادة من مواردها الطبيعية اقتصادياً.

توفير الألمنيوم للعملاء المحليين

توفر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم جميع متطلبات دولة الإمارات العربية المتحدة من الألمنيوم تقريباً، كما تعد قلب قطاع الألمنيوم المتنامي في دولتنا.

ويُباع حوالي 10% من إنتاج شركتنا ضمن السوق الإماراتي، كما تعتمد حوالي 26 شركة إماراتية على الألمنيوم الذي نوفره لصناعة منتجاتها، من إطارات النوافذ إلى أجزاء السيارات. وتنتشر هذه الشركات في جميع أنحاء الدولة وإماراتها باستثناء الفجيرة.

ويساعد قرب مواقع الشركات من مواقع إنتاجنا وتوفر الخدمات اللوجستية فائقة الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمزايا التجارية الأخرى في تعزيز نمو صناعة الألمنيوم في الإمارات، كما نعمل مع عملائنا الحاليين والوافدين الجدد المحتملين والأطراف المعنية الأخرى لدعم هذا النمو عندما يوفر ذلك فائدة تجارية للشركة.

أسواقنا الرئيسية

تلبي منتجاتنا احتياجات أكثر من 400 عميل في أكثر من 50 دولة حول العالم. ويعتمد توريد الألمنيوم الذي تنتجه الشركة على عملية لوجستية عالمية شاملة عبر أكثر من 10,000 عملية شحن بحرية سنوياً بحمولات تفوق 100,000 حاوية.

وتشمل أسواقنا الرئيسية آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والأمريكيتين. ويستخدم معدننا في قطاعات رئيسية مثل البناء والتصنيع والتعبئة والتغليف والإلكترونيات.

وفي عام 2022، قامت شركة "غينيا ألومينا كوربوريشن" بتصدير 14 مليون طن من خام البوكسيت.

وعلى مدى السنوات المالية الخمسة الماضية نجحت الشركة في تحقيق دخل صاف بلغ 3,7 مليار دولار.

البنية التحتية

تشكل مصاهر الشركة أصولاً عالمية المستوى، وتتمتع بكفاءة تشغيلية ممتازة تضعها في الربع الأول من منحنى التكلفة النقدية.

وتعد محطات توليد الطاقة لدى الشركة بين أفضل المحطات كفاءةً في منطقة الشرق الأوسط والعالم، مما يسهم في خفض تكاليف التشغيل.

وفي العام 2019، بدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عمليات الإنتاج في مصفاة الطويلة للألومينا، ليصبح تكرير الألومينا نشاطاً صناعياً جديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويلبي إنتاج المصفاة حالياً أكثر من 40% من متطلبات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من هذه المادة الخام لمصاهر الألمنيوم ويقلل من استيرادها. كما بدأنا في تصدير البوكسيت المُنتج بواسطة شركة غينيا ألومينا كوربوريشن في العام 2019.