image description

شركة غينيا ألومينا كوربوريشن

شركة غينيا ألومينا كوربوريشن هي شركة تعدين البوكسيت التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وتقع في جمهورية غينيا، غرب إفريقيا. البوكسيت هو المادة الخام التي يُشتق منه الألمنيوم، وقد بدأت الشركة في تصدير خام البوكسيت عام 2019.

تدير هذه الشركة مشروع التعدين الذي يقع على نطاق 690 كيلومترًا مربعًا، ويقع في شمال غرب غينيا. بعد عملية استخراج البوكسيت، يتم نقله إلى ميناء التابع للشركة في كامسار باستخدام قطارات السكك الحديدية المشتركة.

وإلى جانب يتم أغلب البوكسيت من غينيا ألومينا كوربوريشن من قبل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى عملائها، يتم شحن كمية كافية لشتغيل وتوفير المادة الخام إلى مصفاة الطويلة للألومينا التابعة لنا في أبوظبي.

تتضمن المرحلة الثانية من تطوير مشروع غينيا ألومينا كوربوريشن بناء مصفاة لتكرير الألومينا في غينيا، مما سيضيف قيمة اقتصادية للمنطقة والشعب الغيني.

يحتوي البوكسيت على واحدة من أعلى نسب الألومينا إلى السيليكا، بالإضافة إلى البوهيميت المنخفض نسبيًا. هذه الخصائص تجعل خام البوكسيت مناسباً لمختلف التغيرات التي يمر بها في المصفاة كالتعرض لدرجات الحرارة المختلفة والمرور بمصافي الهضم المزدوج التي تعمل بتكاليف تشغيل منخفضة نسبيًا.

أكبر معدات المشروع هي رافعة Stracker reclarimer في كامسار والتي يبلغ طولها 125 مترًا، مما يجعلها أطول من ملعب كرة قدم ويبلغ ارتفاعهها 25 متراً ويزن 1300 طن.

يبعد الميناء عن موقع استخراج البوكسيت حوالي 90 كيلومترًا، ويتم نقل الخام المستخرج إلى الساحل باستخدام القطاراتيتكون كل قطار من ثلاث قاطرات و 130 عربة، ويمكن لكل عربة حمل 85 طناً من الخام.

يتم تحميل البوكسيت على رافعة التحميل "البارجة" باستخدام نظام من حزام النقل. والتي تنقل البوكسيت إلى سفن عملاقة تتواجد في موقع إعادة الشحن الذي تديره شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على بعد 37 كيلومتراً في المياه العميقة. و تستخدم الشركة سفن Capesize العملاقة لنقل المواد والشحن البحري.

يبلغ طول سفن Capesize العملاقة حوالي 300 متر ويبلغ عرضها 50 متراً، ويمكن أن تحمل حوالي 180 ألف طن من البوكسيت.

يعمل حوالي 2600 شخص في القوى العاملة التابعة لشركة غينيا ألومينا كوربوريشن، ويمثل المواطنون الغينيون حوالي 93 في المائة من إجمالي عدد الموظفين.

من المتوقع أن يرفد مشروع غينيا ألومينا كوربوريشن إجمالي الناتج المحلي لجمهورية غينيا بمبلغ 700 مليون دولار كل عام بشكل مباشر وغير مباشر، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 5.5 بالمئة على الاقتصاد الوطني.

استثمرت الشركة أكثر من 54 مليون دولار في المبادرات المجتمعية من برامج التوعية الصحية إلى التدريب المهني والمشاريع البيئية، وساعدت أكثر من 190 ألف شخص منذ بداية المشروع.

تعد غينيا أكبر من أثرى الدول العالم بخام البوكسيت، مع تواجد أكثر من ربع الثروة العالمية المعروفة لهذا المعدن المهم لجعل الحياة العصرية متكاملة.

أحد أكبر المشاريع الاستثمارية في غينيا على مدى العقود الأربعة الأخيرة

أُنشأت شركة غينيا ألومينا كوربوريشن كجزء من توسعنا الاستراتيجي في سلسلة قيمة الألمنيوم، بهدف خلق مصادر جديدة للإيرادات لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وتأمين الإمداد التنافسي لمواد الخام التي نحتاجها لدعم قطاع الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
للإطلاع على المزيد حول مشروع إنشاء غينيا ألومينا كوربوريشن