image description

القضاء على المخاطر في العمل

نطمح في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الوصول إلى معدل صفر للإصابات الناتجة عن العمل، كما نسعى إلى القضاء على أية مخاطر قد يلتحق بها ضرر بحلول العام 2030.

نولي إهتماماً كبيراً ليس على الصحة الجسدية فحسب، بل وعلى تعزيز الصحة النفسية أيضاً. نسعى لتحقيق هذا الهدف رغم مدى صعوبته، إذ لم تنجح أي شركة في الوصول إليه بشكل كامل حتى الآن، حيث ندرك أن صحة وسلامة موظفينا ومقاولينا الحاليين والمستقبليين هي مسؤوليتنا.

نضع في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم السلامة على رأس أولوياتنا دائماً، ونهتم بموظفينا والمناطق المجاورة لنا.

السلامة مسؤولية الجميع في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. وفي إطار سياستنا الأساسية، يمكن لموظفينا ومقاولينا اقتراح طرق لتحسين السلامة والتعبير عن أي مخاوف تتعلق بالسلامة عبر وسائل الاتصال المختلفة. نؤكد دائماً أن أي شخص وكل فرد في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم يستطيع رفض أو إيقاف أي نشاط يراه غير آمن.

نسعى للقضاء على المخاطر في العمل من خلال التركيز على أربعة جوانب رئيسية:

shadow-6932.jpeg

الجوانب التنظيمية

تم تطوير أنظمة إدارة السلامة على مستوى الشركة على مدار أكثر من أربعة عقود.

safety.jpeg

الجوانب البشرية

تعمل ثقافتنا في الشركة على غرس قيم المسؤولية تجاه السلامة الشخصية وسلامة الآخرين.

2505_ddcu-at-potline-3-ja-2021_ega_previews_393.jpeg

الجوانب الفنية

تصميم بيئة عمل تعزز السلامة من خلال استخدام أدوات ومعدات آمنة بطبيعتها. تعتبر تقنيات الثورة الصناعية الرابعة فرصة لتجنب الأفراد القيام بمهام عالية الخطورة.

603_group of employees in power 2018_CF071047.jpg

قيادة جديرة بالثقة

تضع قيادة الشركة السلامة على رأس أولوياتها في كل قرار وإجراء يتم اتخاذه، وتمكّن كل فرد من فريق العمل الحفاظ على السلامة.

image description

برنامج "تغلب على الحرارة"

تشكل الأمراض المرتبطة بالحرارة خطراً كبيراً على العاملين في المناطق المكشوفة خلال أشهر الصيف، خصوصاً في منطقة الخليج. ومع تغير المناخ، أصبحت هذه المشكلة تسبب قلقاً متزايداً في جميع أنحاء العالم، لا سيما أن الأمراض المرتبطة بالحرارة يمكن أن تسبب الوفاة في حال عدم معالجتها. وهنا يأتي أهمية هذا البرنامج الذي يحرص على أن العمليات الصناعية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم تتم على مدار الساعة كل يوم من أيام السنة بحرص وأمان.

ركزت الشركة على تعزيز الوقاية من الأمراض المرتبطة بالحرارة لعقود، وفي العام 2022، حققنا هدفنا المتمثل في عدم حدوث إصابات مرتبطة بالحرارة طوال فترة الصيف.

"تغلب على الحرارة" هو برنامج سنوي تابع للشركة ويمتد خلال أشهر الصيف الحارة في جميع مواقع الشركة، كما يتم خلالها إجراء فحوصات دورية للموظفين قبل و بعد المناوبات.

يتم تدريب جميع الموظفين الذين يعملون في المناطق المكشوفة على رصد العلامات المبكرة للأمراض المرتبطة بالحرارة، مع تمكينهم من اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أنفسهم وزملائهم منها.

نجري برنامج لفحص وقياس نسبة ترطيب الجسم للتأكد من استعداد الموظفين للعمل، قبل و بعد المناوبات.

نوفر محطات للتبريد وشرب السوائل وأجهزة الثلج، بالإضافة إلى وحدات تكييف الهواء المتنقلة في شتى مواقع الشركة وذلك لمساعدة الموظفين على الحفاظ على حرارة أجسامهم الطبيعية.

يُمنح فريقنا فترات متفاوتة للراحة والتبريد، و نزودهم بمستحضرات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية والوقاية من الطفح الجلدي الحراري حفاظاً على صحتهم. كما نوفر لهم زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام والمشروبات المنعشة.

عندما يعود الموظف من الإجازة، يجب أن يمر بفترة انتقالية، حيث يؤدي أعمالاً خفيفة ثم متوسطة قبل العودة إلى العمل المعتاد ليتأقلم خلالها بسهولة دون جهد.

نبحث باستمرار حول استخدامات التقنيات الحديثة لتعزيز برنامج "تغلب على الحرارة"، مثل استخدام أجهزة لرصد العلامات المبكرة للأمراض المرتبطة بالحرارة قبل أن يشعر الأفراد بأي إجهاد حراري.

شاهد هذا التقرير من إعداد وكالة أنباء CNN حول أحدث التحسينات لبرنامج "التغلب على الحرارة."

لمشاهدة الفيديو على تطبيق لينكد إن، انقر هنا