الإمارات العالمية للألمنيوم هي أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم. نستمر في جعل الحياة العصرية ممكنة منذ عام 1979

في 12 نوفمبر 1979 ، بدأ إنتاج الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تم إنتاج أول معدن في موقع الشركة في جبل علي. وتماشياً مع رؤية الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمه الله، لتنويع إقتصاد الدولة وخلق فرص العمل للناس وقع المغفور له مرسوما بإنشاء شركة دبي للألمنيوم في عام 1975. وفي خلال الأربعين السنة الماضية، قمنا بتحويل تلك الرؤية إلى واقع.

الإمارات العالمية للألمنيوم هي أكبر منتج للألمنيوم "عالي الجودة" لعام 2018 على المستوى العالمي. قطعت الشركة منذ تأسيسها في منتصف سبعينيات القرن الماضي شوطاً هاماً في مسيرة تطوير القطاع الصناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة وجعلتها من دولة غير مصنعة للألمنيوم إلى الخامسة عالمياً في إنتاجه.

تمثل الصادرات الأولى لخام البوكسيت من شركة غينيا ألومينا، خطوةً هامة نحو التوسع الإستراتيجي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم لتصبح اسماً عالمياً عملاقاً ووجهة متكاملة لصناعة الألمنيوم.

ننتج في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم طناً واحداً من كل 25 طن من حجم الإنتاج العالمي للألمنيوم. 
وهذا يعني أننا في دولة الإمارات العربية المتحدة نجعل الحياة العصرية متكاملة حول العالم.

بدأت عمليات الإنتاج في مصفاة الطويلة للألومينا والتابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وهي أحد أهم مشاريع التنمية الاستراتيجية  لقطاع صناعة الألمنيوم في الإمارات. وباعتبارها أول مصفاة للألومينا في الدولة، فهي تسهم في خلق فرص جديدة للناس ولقطاعات صناعية محلية أخرى.

الأخبار الصحفية