تنبيه: احذر من المواقع الاحتيالية وعمليات التصيد الاحتيالي. اعرف المزيد.

image description

السرّ في الثقة

مقابلة مع السيد منصور البوم مدير المبيعات في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم حول دور الصبر والتفهّم في بناء شراكات عميقة مع العملاء.

تأتي الثقة عند اقتران الأقوال بالأفعال، وهذا الاقتران كان وما يزال بالنسبة لمنصور البوم يحتل مكانة مركزية في أعمال الشركة منذ أكثر من عقد من الزمن، في سبيل بناء شراكات عميقة ومثمرة مع العملاء.

انضم منصور إلى الإمارات العالمية للألمنيوم عام 2009 كخرّيج متدرب في قسم المبيعات والتسويق، ثم ارتقى إلى منصب مدير المبيعات بعد دوره البارز في تنمية مبيعات الشركة في الأسواق الآسيوية.

يتمتع منصور بخبرة عميقة في العمل مع عدة دول آسيوية مثل ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة والفلبين وتايوان واليابان وكوريا الجنوبية. وعلى الرغم من اختلاف ثقافة الأعمال فيها، إلا أن جميع عملاء الشركة على مستوى العالم يجتمعون على أمر واحد.

قال منصور: "الثقة مهمة جداً لنا ولعملائنا، وبالتالي نركز في البداية على كسب الثقة كمورد يُعتمد عليه". يحمل منصور بكالوريوس إدارة الأعمال من كليات التقنية العليا في الإمارات العربية المتحدة. 

وأضاف: "وتُبنى هذه الثقة من خلال التقرب منهم، والعمل فعلاً من مكاتبهم وعملياتهم، مما يساهم في إنشاء التفاهم المشترك والمطلوب لبناء علاقة عميقة".

"لكن اكتساب الثقة ليس بالأمر الهيّن، أو من المسلّمات، بل يجب اكتسابها بالأفعال، وهذا ما نركز عليه في الإمارات العالمية للألمنيوم، إلى جانب تقديم الخبرة الفنية اللازمة".

يعمل منصور مع عملاء من قطاعات مختلفة مثل السيارات والإلكترونيات والإنشاءات والطيران وغيرها. وبالنظر إلى اشتداد المنافسة في هذه القطاعات، يعمل عملاء الشركة على تطوير عملياتهم والارتقاء بمستوى منتجاتهم، مما يجعل الوصول إلى الخبرة الفنية أهم من أي وقت مضى.

"لدينا أكثر من 150 عميلاً في آسيا، وتمثل الخدمات الفنية عاملاً مميزاً في سوق اليوم، وستصبح معياراً صناعياً للقطاعات في نهاية المطاف. إن التعاون مع العملاء لتلبية طلبات خاصة والبحث والتطوير والتطبيق العملي تمثل نقاط القوة التي تتمتع بها الشركة وتلقى تقدير عملائها دون استثناء".

تُبنى الثقة بالاستمرارية والإصرار الدائمين، ففي إحدى الشركات العائلية الآسيوية على سبيل المثال، يعمل منصور في الوقت الحالي مع حفيد الرجل الذي بدأ العمل مع الشركة منذ سنوات طويلة.

"أعتقد أن هذا المثال يظهر مدى أهمية بناء علاقات شراكات ذات منفعة متبادلة تدوم لعقود طويلة".

تولي الإمارات العالمية للألمنيوم أهمية قصوى لبناء علاقات طويلة الأجل وتعزيزها مع مرور الوقت، وتعمل الشركة في سبيل أن تكون شريكاً موثوقاً للعملاء الرئيسيين عن طريق تعميق أواصر التعاون والعمل معاً لزيادة الطلب على الألمنيوم، لا سيما في الصناعات الجذابة والأسرع نمواً على مستوى العالم.

"تعتمد الثقة على اتجاهين، الأول في عقد الشراكات، والثاني في تضافر الجهود لتطوير الأعمال، لأن النمو بحاجة إلى شريك، سواء كان في الحياة المهنية أو الشخصية".

تمتلك الإمارات العالمية للألمنيوم أكثر من 440 عميلاً في أكثر من 50 دولة، وأكثر من 75 بالمئة من عملاء الشركة يتعاملون معها منذ أكثر من 10 سنوات.

يعزو منصور السجل المديد والمثير للإعجاب لعملاء الشركة إلى كونها "شريكاً داعماً لهم ولأعمالهم وقادراً على تفهّم احتياجاتهم".

وتبرز الاستدامة من بين هذه الاحتياجات، لا سيما تخفيض الكربون.

أضاف منصور: "جميعنا معنيون بالعمل في هذا الاتجاه. ويلعب الألمنيوم الذي تنتجه الشركة، ويحوله عملاؤها إلى منتجات شبه مصنعة، دوراً محورياً في تقليل البصمة الكربونية للسيارات على سبيل المثال، ناهيك عن أهمية مدى استدامة صناعة الألمنيوم نفسها".

"ننتج أحد منتجاتنا سيليستيال (CelestiAL) باستخدام الطاقة الشمسية، حيث جذب هذا المنتج اهتمام العديد من العملاء الكبار بالنظر إلى دوره في تسهيل الحياة الحديثة لجميع الناس حول العالم من جهة، ومساهمته في حماية كوكب الأرض للأجيال القادمة من جهة أخرى".

قبل الانضمام إلى الشركة، عمل منصور في بنك، الأمر الذي وصفه بقوله: "مختلف تماماً، باستثناء أمر واحد"

"فبغض النظر عن مجال عملك، يتحدد نجاحك بمدى قدرتك على كسب ثقة عملائك".