محمد إ. نجيب

عضو مجلس إدارة ورئيس اللجنة التقنية والمشاريع وعضو اللجنة المالية والتجارية

عُين محمد نجيب عضواً بديلاً في مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ العام 2014 وحتى 2017 قبل أن يتم تعيينه في مجلس الإدارة في شهر مارس 2017. كما يترأس حالياً اللجنة الفنية والمشاريع وهو عضو في اللجنة المالية والتجارية ونائب رئيس مجلس إدارة شركة غينيا ألومينا كوربوريشن.

وتمتد مسيرة نجيب المهنية لأكثر من 32 عاماً من العمل في مجال استراتيجية الشركات وإدارة العمليات وإدارة الأصول الهندسية والصناعية والتصنيع والبيئة والصحة والسلامة والتطوير والتحوّل التقني.

انضم نجيب إلى صفوف العمل في شركة "دوبال" في العام 1985 بصفته مهندساً للمشروع إلى أن أصبح نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في العام 2008. وشارك نجيب أيضاً في عضوية مجلس إدارة شركة الإمارات للألمنيوم "إيمال" حتى العام 2014 وتقلد رئاسة اللجنة الفنية فيها.

نال نجيب درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية ودرجة الماجستير في الهندسة المدنية والبيئية من جامعة آيوا في الولايات المتحدة الأمريكية. كما شارك نجيب في عدد من البرامج الإدارية المتخصصة قصيرة الأجل في كلية سلون لإدارة الأعمال وكلية هارفرد لإدارة الأعمال وكلية وارتون لإدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية وكلية "آي إم دي" في سويسرا. ونجيب عضو أيضاً في مجلس إدارة شركة مسافي ش.ذ.م.م.