الدكتور بخيت الكثيري

عضو مجلس إدارة وعضو مجلس اللجنة المالية والتجارية، وعضو في لجنة التكنولوجيا والمشاريع، وعضو في لجنة الموارد البشرية

شغل الدكتور بخيت الكثيري عضواً في مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ فبراير 2021. كما يعمل الدكتور الكثيري في لجنة التكنولوجيا والمشاريع، ولجنة الموارد البشرية.

يشغل الدكتور الكثيري منصب المدير التنفيذي لوحدة الصناعات الاستراتيجية بقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة للاستثمار، ويعنى قطاع الاستثمار في الإمارات بالمساهمة في جهود التنمية والتطوير وتسريع عملية التحول الاقتصادي في دولة الامارات، عبر تطوير ودعم شركات وطنية رائدة وفق أعلى المعايير العالمية، وتأسيس وتنمية المجمعات الصناعية والتجارية الاستراتيجية، وإبرام شراكات مع شركاء عالميين.

يتمتع الدكتور الكثيري بخبرة متنوعة تتجاوز 20 عاماً في قطاع الطاقة، وهو عضو في عدد من مجالس الإدارات ولجان الصناعة في دولة الإمارات وخارجها، ويشمل هذا عضويته في مجلس إدارة كل من شركة "سيبسا" و"أويل سيرش" و"مبادلة للبترول".

وقبل عمله في مبادلة للبترول، عمل الكثيري في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، حيث قاد إدارة الإنتاج وعمليات هندسة المرافق لخمس من شركات أدنوك، بما في ذلك عمليات هندسة المرافق لجميع المشغلين البحريين في أبوظبي.

يحمل الدكتور الكثيري درجة البكالوريوس في هندسة البترول والرياضيات التطبيقية من جامعة تولسا (أوكلاهوما، الولايات المتحدة)، وماجستير العلوم البيئية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وماجستير إدارة الأعمال التنفيذي من كليات التقنية العليا، ودرجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية الأعمال والاقتصاد بجامعة الإمارات العربية المتحدة.