image description

شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تشارك في منتدى "اصنع في الإمارات" تحت إطار دعمها المتواصل للتنمية الصناعية الوطنية

الإمارات العربية المتحدة ، 21 يونيو 2022: شاركت الإمارات العالمية للألمنيوم ، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز ، اليوم في منتدى "اصنع في الإمارات" الذي نظمته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة  ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

تتمثل أهداف المنتدى في تمكين الصناعة الوطنية والمساهمة في النمو الاقتصادي في الدولة، إضافةً إلى زيادة المرونة والقدرة في التعامل مع مختلف سلاسل التوريد محلياً وعالمياً، كما يوفر فرصة فريدة للشركات الوطنية الرائدة والمصنعين لبناء الشراكات في ما بينها.

قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "الإمارات العالمية للألمنيوم هي أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، وتعد القلب النابض لأحد أهم القطاعات الاقتصادية في الدولة، ونهدف لمضاعفة تأثيرنا في الاقتصاد الوطني بحلول العام 2040 من خلال زيادة الإعتماد على الموردين المحليين. تنفق الشركة حالياً حوالي 1.6 مليار دولار كل عام في سلسلة التوريد المحلية في دولة الإمارات، وسيساعدنا برنامج "القيمة الوطنية المضافة" التابع لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على تعزيز التنافسية التجارية بين الموردين المحليين على المستوى العالمي".

حيث يهدف منتدى "اصنع في الإمارات"  والذي يقام تحت شعار "استثمار، شراكة، نمو"، إلى استضافة أكثرمن 1300 مستثمر، ومشاركة 20 من نخبة صنّاع القرار ومديري الشركات الوطنية والهيئات الحكومية البارزة، ومجموعة من المستثمرين والمصنّعين وأصحاب المصلحة.

والجدير بالذكر، إن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم هي أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، ويلبي إنتاج الشركة احتياجات ما يزيد عن 50 دولة حول العالم.

وتزوّد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم 10% من إجمالي إنتاجها إلى 26 شركة محلية متخصصة في تصنيع منتجات  متعددة من الألمنيوم، مثل إطارات النوافذ إلى أجزاء السيارات،  والتي يتم بيعها محلياً أو تصديرها للخارج.