image description

أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تحظى بهذا التقدير العالمي للاستدامة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الطويلة تحصل على شهادة مبادرة رعاية الألمنيوم لمعايير الاستدامة

  • "مبادرة رعاية الألمنيوم" هي منظمة عالمية غير ربحية تستهدف إلى ترسيخ وتعزيز تطبيق معايير الاستدامة في صناعة الألمنيوم.
  • الإمارات العالمية للألمنيوم هي أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تحصل على شهادة لمعايير "مبادرة رعاية الألمنيوم" والتي تعتبر معياراً عالمياً في قطاع صناعة الألمنيوم للحوكمة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية.

الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، اليوم عن حصول موقعها في الطويلة على شهادة من "مبادرة رعاية الألمنيوم" لممارسات أداء الاستدامة.

وتعتبر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تحصل على شهادة معايير "مبادرة رعاية الألمنيوم"، وتشكل هذه الشهادة معياراً عالمياً في قطاع صناعة الألمنيوم للحوكمة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية.

يشار إلى أن "مبادرة رعاية الألمنيوم" هي منظمة عالمية غير ربحية تستهدف إلى ترسيخ وتعزيز تطبيق معايير الاستدامة في صناعة الألمنيوم، وتجمع تحت مظلتها أكبر الشركات العالمية الرائدة بقطاعات التعدين وسبك المعادن والمستخدمين النهائيين مثل أبل، ونسبرسو، والمنظمات غير الحكومية، لتعظيم مساهمة الألمنيوم في خلق مجتمع مستدام.

ومن جانبه، قال عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "يسعى المستهلكون من جميع أنحاء العالم إلى التأكد من أن المنتجات التي يستخدمونها في حياتهم اليومية لا تؤثر على الآخرين أو على البيئة، ومن هذا المنطلق تعد شهادة مبادرة رعاية الألمنيوم ضماناً لعملائنا في مختلف الصناعات من السيارات إلى الإلكترونيات، بأن الامارات العالمية للألمنيوم ملتزمة بمساعدتهم لمواجهة توقعات المستهلكين المتزايدة في مجال المسؤولية البيئية، كما تشكل خطوة بارزة في مسيرة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ونسعى إلى الحصول على المزيد من الشهادات لمرافقنا الأخرى".

ومن جانب آخر، قالت فيونا سولومان، الرئيس التنفيذي لمبادرة رعاية الألمنيوم: "نهنئ شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على هذا الإنجاز كأول عضو من منطقة الشرق الأوسط يحصل على شهادة معايير مبادرة رعاية الألمنيوم، كما نفتخر بالتأثير الإيجابي الذي خلفته عملية شهادة مبادرة رعاية الألمنيوم على مجالات مختلفة من عمليات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بما في ذلك ما يتعلق بالتنوع البيولوجي، حيث تؤكد هذه الأنواع من قصص التغيير على أهمية برنامج عمل مبادرة رعاية الألمنيوم، وتوضح أهمية تطوير معايير المبادرة".

وقد أصبحت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، في ديسمبر 2017، أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تنضم إلى “مبادرة رعاية الألمنيوم”.

وفي عام 2017، تناول تقرير الاستدامة السنوي الأول لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بالتفصيل معايير الحوكمة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية. ويتضمن التقرير الإفصاحات التي تتطلبها مبادرة رعاية الألمنيوم وتم إعداده وفقاً لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير.

وتنتج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكثر من 1.5 مليون طن من الألمنيوم كل عام في موقع الشركة في الطويلة، وتم بناء الموقع على مرحلتين، حيث بدأت المرحلة الأولى بالإنتاج في عام 2009، فيما بدأت المرحلة الثانية في عام 2013، ويلبي إنتاج الشركة احتياجات ما يزيد عن 350 عميل في أكثر من 60 دولة حول العالم.