منتدى مفتوح حول النجاح المهني مع الخريجين المتدربين في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بحضور الرئيس التنفيذي

 

الإمارات العربية المتحدة: عقد عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، منتدى مفتوح مع أكثر من 170 من الخريجين المتدربين لدى الشركة، قدّم خلاله إرشادات حول النجاح الوظيفي، والتعرف عن قرب على رؤيتهم المستقبلية لتعزيز بيئة العمل في الشركة وجعلها المكان الأفضل للموظفين.

يمتد برنامج الخريجين المتدريبين لمدة 18 شهراً، ويضم شباب من تخصصات الهندسة الكهربائية والميكانيكية والكيميائية والميكاترونيكية، إضاقةً إلى المالية والموارد البشرية والتسويق وسلسلة التوريد وغيرها من التخصصات.

يخضع المتدربون في هذا البرنامج إلى خطة تطوير مصممة خصيصاً لكل فرد، وتشمل التدريب في موقع العمل مع برامج سقل المهارات الفنية والإدارية والقيادية، كما تجري اجتماعات دوريَة لتقييم التطوير الذي يحرزونه.

وقال السيد كلبان: "نسعى لمواصلة استقطاب أفضل الكوادر الوطنية ولا سيما في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. والتعرف على رؤية الخريجين المتدربين والاستماع إلى تجاربهم لأمر مهم لمواكبة التطوير والتحسين وتحقيق مستقبل أفضل للشركة".

وأضاف: "أعتقد من المهم أيضاً ممن لديه تاريخ مهني ناجح في شتى المجالات أن يكون قدوة للشباب ويشارك ما تعلمه من تجارب الحياة معهم ويساهم في إلهامهم. وأنا أنصح دائماً الشباب بأن يتحلوا بالصبر والمثابرة ليكونوا جديرين بتولي القيادة".

وأظهر استطلاع قامت به الشركة العام الماضي حول تطلعات الشباب الإماراتي للعمل في المجالات العلمية أن 68 % من الشباب في الدولة يعتقدون أن الوصول إلى نماذج يحتذى بها والتدريب الداخلي يساعدهم على ممارسة المهن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتستهدف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الوصول بنسبة توطين 40% بحلول العام 2020، حيث حققت الشركة أعلى معدل للتوطين على الإطلاق مع نهاية العام 2017 بنسبة بلغت 37,6%، والتي تعد النسبة الأعلى من توظيف الإماراتيين مقارنة بالشركات الصناعية الأخرى في الدولة.