مؤتمر عربال 2016 ينطلق قريباً برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

الرعاية السامية تؤكد على أهمية المؤتمر لقطاع الألمنيوم بالمنطقة.

الإمارات العربية المتحدة:يقوم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، برعاية المؤتمر العربي الدولي للألمنيوم (عربال) في دورته العشرين، حيث ستقوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم باستضافة الحدث للمرة السادسة من 22 حتى 24 نوفمبر 2016 في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن يستقطب مؤتمر عربال على مدى يومين أكثر من 2000 مشارك من 20 بلداً، مما يتيح لرواد القطاع فرص تعزيز العلاقات وإدارة الأعمال وتنميتها، إلى جانب مناقشة التحديات العالمية واستكشاف الحلول المناسبة.

وقد كان سمو الشيخ حمدان بن راشد رئيس مجلس إدارة شركة دبي للألمنيوم ("دوبال" والمعروفة أيضاً بعمليات جبل علي) التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم من 1979 حتى 2013، حيث قاد سموه النهضة الصناعية للاقتصاد في الدولة، وتحديداً في قطاع الألمنيوم.

وتعليقاً على الرعاية الكريمة لسموه، قال السيد عبد الله جاسم محمد بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "لقد حظيت جميع إنجازاتنا بالرؤية الحكيمة والقيادة الرشيدة لسمو الشيخ حمدان، ولا شك أن رعايته ودعمه للحدث شرف كبير لنا. فقد كان سموه حريصاً منذ البداية أن يكون قطاع الألمنيوم في الدولة نموذجاً يُحتذى به، ولذا قام بدور حيوي لتسريع النمو في الشرق الأوسط، ليغدو مركزاً هاماً في قطاع الألمنيوم على مستوى العالم. وكان لتوجيهات سموه الأثر الأكبر في كفاءة العمليات التشغيلية في مصاهر الدولة التي أصبحت معروفة عالمياً بانخفاض تكلفة عملياتها التشغيلية، وتطور تقنياتها ومحدودية تأثيرها على البيئة، بالمقارنة مع القطاع بشكل عام".

يُذكر أن مؤتمر عربال هو الحدث الوحيد من نوعه في المنطقة الذي يضم كافة منتجي الألمنيوم الأولي في دول مجلس التعاون الخليجي، مما يجعله مركز اهتمام الكثيرين. وتحت عنوان "تحديات عالمية – حلول منشودة"، سيقدم مؤتمر عربال 2016 نطاقاً واسعاً من الفرص للوفود، لتعلم الآثار المترتبة على تقلبات أسعار مصادر الطاقة، وتغييرات السياسة المرتبطة بها، كما يتناول المؤتمر بصورة أعمق النواحي الأكثر تفصيلاً في القطاع، بما في ذلك خطط التوسعة، حيثيات المنتجات المختلطة، الجوانب المالية، المواد الخام، وتكامل الصناعات الثقيلة.

ولأول مرة منذ العام 2012، ستشارك في مؤتمر عربال شركة مصر للألمنيوم (المعروفة أيضاً باسم "إجيبتالوم")، مما يعني اكتمال عدد جميع الأعضاء المؤسسين للمؤتمر في دبي، حيث يشكل هذا الحضور الكامل فرصة عظيمة لتعزيز النمو في قطاع الألمنيوم بالمنطقة.