"الإمارات العالمية للألمنيوم" تتحول بنجاح لمعيار الأيزو 27001:2013

مؤسسة لويدز ريجستر لضمان الجودة منحت الشهادة لعملاق الألمنيوم الإماراتي عقب عملية مراجعة شاملة لنظام إدارة أمن المعلومات.

الإمارات العربية المُتحدة: في ظل إجتياح موجة تكنولوجيا المعلومات لعالم الأعمال وزيادة عدد الحوادث الأمنية (إرتفع عدد الحوادث الأمنية بنسبة 38 في المائة في العام 2015 مقارنة مع العام 2014، وفق دراسة استقصائية عالمية أجريت مؤخراً)، يجمع قادة الأعمال في جميع أنحاء العالم على ضرورة وجود ضوابط أمنية كافية ومتناسبة. وبلا شك فإن أهمية هذه التدابير تمثل ركيزة أساسية لإلتزام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم العميق تجاه الاستدامة واستمرارية الأعمال، حيث يعتبر وجود نظام قوي لإدارة أمن المعلومات، أساسي لتوفير نظام أمن معلوماتي آمن وموثوق ومتاح لموظفيها وعملائها وشركائها التجاريين.

واستناداً لتلك الفرضية، حصلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على شهادة الإعتماد الأولي لمعيار الأيزو 27001:2005 لنظام إدارة أمن المعلومات في العام 2006 (في دوبال) والعام 2012 (في إيمال) كجزء من برنامج إمتثال أمن معلومات الشركة، الذي يهدف إلى الحد من التهديدات والإختراقات التي قد تتعرض لها استمرارية الأعمال نتيجة مخاطر أمن المعلومات. وأسفرت الجهود الممتازة  لإدارة تقنية المعلومات عن تطوير نظام أمن معلومات متكامل في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، و الذي تم إعتماده، يوم 12 يوليو 2015، وفق المعيار القياسي لشهادة الأيزو 27001:2013 لنظام إدارة أمن المعلومات، الأكثر صرامة (نسخة مطورة من معيار العام 2005)، حيث قامت مؤسسة لويدز ريجستر لضمان الجودة، وهي جهة إعتماد مستقلة دولية شهيرة، بإصدار الشهادة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عقب عملية مراجعة شاملة.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال سعادة/ عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم :"يعكس تحولنا الناجح لمعيار الأيزو 27001 الأكثر تطوراً، مدى إلتزام الشركة تجاه التحسين المستمر، ويؤكد على توافق ممارسات أمن وضوابط المعلومات في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مع أفضل المعايير والممارسات الدولية، وبالتالي ضمان أمن أصول معلومات الشركة".

أحمد الملا (نائب أول الرئيس: تقنية المعلومات)،  يقدم شهادة الأيزو 27001:2013 لنظام إدارة أمن المعلومات إلى عبدالله جاسم بن كلبان،العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، بحضور سعادة/ سعيد فاضل المزروعي (الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية، دولة الإمارات)، ولفيف من النواب الأوائل للرئيس، وكبار المدراء، وأعضاء فريق إدارتي تقنية المعلومات وضمان الجودة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.