تيموثي برين

عضو مجلس إدارة وعضو في اللجنة المالية والتجارية واللجنة التقنية والمشاريع

شغل تيموثي برين عضو مجلس الإدارة البديل في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من العام 2014 وحتى العام 2017 قبل أن يتم تعيينه عضواً أصيلاً في مجلس الإدارة في شهر مارس من العام 2017. ويشارك برين حالياً في لجنتين تابعتين لمجلس الإدارة وهو عضو في مجلس إدارة شركة غينيا ألومينا كوربوريشن. وبرين عضو سابق في مجلس إدارة شركة الإمارات للألمنيوم "إيمال" من العام 2014 وحتى العام 2016.

ويتولى برين منصب مدير تنفيذي لقطاع التكنولوجيا والصناعة والتعدين في مبادلة. ويشارك برين بدور فاعل أيضاً في العديد من مجالس الإدارة التابعة لشركة مبادلة للاستثمار والمعادن فهو رئيس مجلس إدارة سوسيداد مينيرا دي سانتاندر في كولومبيا وعضو مجلس إدارة في شركة ميناس دي أجواس تينيداس في إسبانيا.

 

وكان برين قد عاش وعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ العام 2004 وفي المنطقة المجاورة منذ العام 1996. وقبيل انضمامه إلى مبادلة عام 2010، كان برين شريكاً في ماكينزي آند كومباني في أبوظبي حيث قدم خدماته لعدد من أهم العملاء في مجال المعادن والتعدين والبترول في العالم. وبرين يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال في لندن.