محمد حسن السويدي

عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة الموارد البشرية وعضو في لجنة التكنولوجيا والمشاريع

شغل محمد جسن السويدي عضواً في مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ عام 2019. وانضم محمد حسن السويدي كعضو مجلس إدارة بديل لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ عام 2017.

كما يشغل محمد السويدي أيضاً منصب رئيس لجنة الموارد البشرية. كما يعمل في لجنة التكنولوجيا والمشاريع منذ العام 2014، ومجلس إدارة شركة غينيا ألومينا كوربوريشن.

يشغل السيد السويدي منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي التنموية القابضة التي تملك وتشرف وتشغّل الشركات التنموية المملوكة للدولة في مختلف القطاعات مثل النقل والرعاية الصحية والمرافق ووسائل الإعلام وغيرها.

وشغل السيد محمد حسن السويدي سابقاً منصب مدير التصنيع في شركة مبادلة للاستثمار، بالإضافة إلى عدة مناصب في تطوير الأعمال في مبادلة لأكثر من 10 سنوات في قطاعات العقارات والضيافة والبنية التحتية والمرافق والتكنولوجيا والمعادن والتعدين والزراعة.

قبل انضمامه إلى مبادلة، شغل السويدي عدة مناصب في بنك الاتحاد الوطني، وشركة أبوظبي لبناء السفن، والأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

كما يشغل السويدي أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة مياه وكهرباء الإمارات ونائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، بالإضافة لكونه عضو في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وأرامكس اللوجستية. وشغل سابقاً منصب عضو مجلس إدارة محطة المحرق لمعالجة الصرف الصحي في البحرين، ومصنع السويدي سي بي سي في الصين وشركة المنهل للتنمية.

حصل السيد محمد حسن السويدي درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الإمارات العربية المتحدة.