عبد الناصر بن كلبان

عضو مجلس إدارة بديل

يشغل السيد عبد الناصر بن كلبان منصب عضو مجلس إدارة بديل في الشركة منذ مايو 2017.

كما يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة دوبال القابضة ذ.م.م، وهي مساهم في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بنسبة 50% وشركة تابعة ومملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.

ويشغل السيد عبد الناصر بن كلبان عضوية لجنة المشاريع، اللجنة الفنية ، واللجنة المالية والتجارية، كما أنه أحد أعضاء مجلس إدارة مؤسسة غينيا ألومينا كوربوريشن.

انضم عبد الناصر بن كلبان إلى شركة دوبال في العام 1996 وعمل في العديد من المشاريع الكبرى ومشاريع إدارة الطاقة وتحلية المياه.

في العام 2014، عين عبد الناصر بن كلبان كمدير عام لقسم الطاقة وتحلية المياه في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بعد تعيينه رئيساً تنفيذياً لشركة دوبال القابضة ذ.م.م.

وبصفته الرئيس التنفيذي لشركة دوبال القابضة، فإن مسؤوليات بن كلبان كانت تشمل توجيه الاستثمارات في مجالات السلع والتعدين والطاقة والمشاريع الصناعية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير وتعزيز صناعات الألمنيوم التحويلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما يشغل السيد عبد الناصر بن كلبان منصب رئيس مجلس إدارة شركة إميرول، وهي منشأة لتصنيع لفائف الألمنيوم قيد التطوير في أبوظبي؛ ونائب رئيس مجلس إدارة "سينواي كربون"، شركة لتكليس الفحم البترولي في شاندونغ في الصين؛ وعضو في العديد من اللجان الأخرى بما في ذلك لجنة مصادر الغاز الطبيعي في دبي ولجنة التخطيط الاستراتيجي للطاقة في الإمارات واللجنة الدولية لمعهد الألمنيوم.

حصل السيد عبد الناصر بن كلبان شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة "ويسترن ميشيغان" في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنهى دورات في الإدارة الاستراتيجية والقيادة في كلية إنسياد للأعمال في فرنسا وكلية هارفارد للأعمال.