image description

هندسة المستقبل

تشجيع الشباب على دراسة العلوم والتقنية والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعمل في أحد مجالاتها

شاركت مجموعة من المتخصصين في مختلف فروع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات خلال العقود الأربعة الماضية في تنمية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لتصبح أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز. وتوظف الشركة اليوم أكثر من 1500 من المتخصصين في  هذه المجالات، من بينهم 500 من مواطني الدولة.. ولمواصلة نجاحنا ونمونا في العقود المقبلة يجب علينا استقطاب أعداد أكبر من الأجيال الشابة لدراسة مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعمل في مختلف فروعها.

ولا تقتصر الحاجة إلى المتخصصين في هذه المجالات على شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بل تحتاج إليها أيضاً جميع مرافق دولتنا ومصانعها ومنشآتها الإنتاجية والتعليمية. ولهذا حددت رؤية الإمارات 2021 أن تنمية المواهب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يمثل ركيزة أساسية لتطوير اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة. و توافقاً مع تلك الرؤية تسعى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبر برنامج "هندسة المستقبل" إلى استقطاب الجيل الشاب لدراسة تلك المجالات والعمل في وظائف متعلقة بها.

يقدم برنامج هندسة المستقبل من الإمارات العالمية للألمنيوم تجربة تعليمية تفاعلية عملية لطلاب المدرسة الثانوية في الإمارات العربية المتحدة.

برنامج عملي لطلاب المدارس الثانوية لتعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات