image description

المياه

يلبي البحر كافة احتياجاتنا من المياه في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولا تستخدم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم المياه الجوفية أو أي مصدر مياه آخر.

نعتمد في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على مياه البحر للتبريد في موقعنا في الطويلة وجبل علي.
ترتفع درجة حرارة هذه المياه أثناء الاستخدام، ونحرص أشد الحرص على ضبط درجة الحرارة وملوحة المياه قبل تصريفها إلى البحر مجدداً لما له دور هام في الحفاظ على البيئة البحرية.

ونعتمد في موقعنا بالطويلة على أبراج التبريد وحوض التهوية لتخفيض درجة حرارة المياه قبل تصريفها مجدداً إلى البحر.

كما نعمل على تحلية مياه البحر لإنتاج المياه العذبة في موقعنا في الطويلة وجبل علي.

تعمل محطة تحلية المياه في الطويلة بنظام التناضح العكسي وتبلغ قدرتها الإنتاجية 3.75 مليون جالون، أي ما يعادل 17,000 متر مكعب من المياه يومياً، حيث نستخدم هذه الكمية كاملة في موقعنا.
أما محطة التحلية في موقعنا في جبل علي فتعتمد نظام التقطير متعدد المراحل لتحلية المياه.

وتبلغ قدرتنا الإنتاجية في محطة تحلية المياه في جبل علي 30 مليون جالون، أي ما يعادل 136,000 متر مكعب من المياه الصالحة للشرب والمياه المقطرة يومياً.

ونستغل معظم كميات المياه المقطرة لإجراء عملياتنا ونزود معظم مياه الشرب إلى عملائنا.

لقد نجحت شركتنا بإطلاق العديد من المبادرات الهادفة إلى ترشيد استهلاك المياه.

كما تمكَن فريق تحلية المياه لدينا من تركيب عدادات ضخ إضافية في عمليات المصهر. وتتيح لنا هذه العدادات تسجيل وضبط الكمية الفعلية وليس الكمية المقدرة للاستهلاك. كما لجأنا إلى تركيب أجهزة تحديد تدفق المياه مثل صنابير التدفق المنخفض وأجهزة تقليل تدفق المياه في الحمامات في العديد من المرافق الخدمية لدينا.
ومن خلال اتخاذ التدابير الوقائية للصيانة، نعمل على تخفيض كمية المياه المهدورة.
كما نستفيد وبشكل كبير من المياه الرمادية المعاد تدويرها وهي عبارة عن مياه الصرف الصحي المعالجة والمتدفقة من محطات معالجة مياه الصرف الصحي في موقعنا. ونجحنا بذلك في الحد من المياه المهدورة وفي تقليل حاجتنا إلى استخدام مياه الشرب لأغراض الري.
وشهدت محطة تعبئة المياه في موقعنا بجبل علي عملية إعادة تطوير بهدف الحفاظ على المياه المهدورة التي نستخدمها اليوم لأغراض الري.