image description

غينيا ألومينا كوربوريشن

غينيا ألومينا كوربوريشن هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم. وتركز شركة غينيا ألومينا كوربوريشن على بناء منشآت تعدين البوكسيت ومرافق التصدير الضرورية في جمهورية غينيا في غرب إفريقيا وذلك خلال المرحلة الأولى من تنفيذ مشروعنا الاستثماري في هذه الدولة. والبوكسيت هو المادة الخام التي يستخرج منها الألمنيوم.

سيعود المشروع على شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بإيرادات جديدة ويضمن توفير الموارد التي تحتاجها صناعة الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما سيسهم المشروع في تنمية الاقتصاد في غينيا.

تعد غينيا من الدول الغنية بموارد البوكسيت ويزيد مخزونها من هذه المادة عن سبعة مليارات، أي أكثر من ربع إجمالي الكمية المتوفرة في العالم. كما تمتاز مادة البوكسيت المتوفرة في غينيا بجودتها الرائدة عالمياً.

تقع شركة غينيا ألومينا كوربوريشن في منطقة بوكي شمال غرب غينيا وعلى مقربة من موقع المناجم التي تُدار حالياً من قبل شركات أخرى.

تزخر منطقة بوكي بحوالي 1.4 مليار طن من موارد البوكسيت عالي الجودة.

ويعد مشروعنا في جمهورية غينيا من أضخم الاستثمارات التي تسهم بدور فاعل في زيادة إجمالي الناتج المحلي ودعم الاقتصاد من خلال توفير فرص العمل بشكل مباشر أو غير مباشر عبر سلسلة التوريد.

ومن المتوقع أن تصل نسبة إنتاج البوكسيت إلى ما يقارب 12 مليون طن سنوياً عند استقرار العمليات في هذه المنطقة.
وستُشحن مادة البوكسيت عبر الطرق البرية لتصل إلى الساحل بالاعتماد على السكك الحديدية التي تتوفر حالياً في المنطقة وتستخدم من قبل الشركات الأخرى الناشطة في المناجم.

ونعمل اليوم على بناء خط سكك حديدية يصل بين المناجم التابعة لنا ومسار السكك الحديدية القريبة لربطها بأماكن التفريغ في منطقة كمسار التي تعتبر ميناءً مناسباً لشحن البوكسيت، ويجري فيها بناء مرفأ خاص لتصدير منتجتنا.

كما أتممنا عام 2016 عملية إنشاء رصيف للحاويات في منطقة كمسار لنتمكن من استخدامه أثناء توريد تجهيزاتنا اللازمة لمشروعنا و تصدير عينات البوكسيت للعملاء المحتملين.
نحن نستثمر
تساهم استثماراتنا بشكل كبير في مساعدة المجتمعات التي تقع بالقرب من مواقع عملياتنا في غينيا. ونسعى إلى تنمية أهم القطاعات مثل الصحة والبنية التحتية والتعليم والتدريب.