النجاح التجاري

نهدف إلى تحقيق إيرادات مالية مجزية للمساهمين في الشركة.

حققت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تقديم أداء مالي قوي حيث تجاوزت عائداتنا بشكل مستمرفاقت ما تحققه الشركات المنافسة.
وعلى مر السنوات المالية الأربعة الماضية حققت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم حوالي 3 مليارات دولار من الدخل الصافي.
تم توزيع الأرباح على المساهمين في عام 2017 مبلغ قدره 2 مليار درهم (546 مليون دولار)، بزيادة نسبتها 61% مقارنة مع 1.2 مليار درهم (340 مليون دولار) في العام 2016.

حقق هامش الأرباح المعدل قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في 2017 نسبة قدرها 32%، مما يدل على قوة نموذج أعمالنا ومزايا التكلفة التكنولوجية والهيكلية لدينا ومزيج متفوق من المنتجات.

ويشكل الألمنيوم عالي الجودة، نسبة 82 في المائة من إنتاجنا لعام 2017، وهي أعلى نسبة لأي شركة منتجة للألمنيوم في جميع أنحاء العالم، مما يجعلنا أكبر منتج في العالم لمنتجات ذات قيمة مضافة.

كما تُصنف مصاهر الألمنيوم في شركتنا ضمن الشريحة الأولى من الأصول العالمية لرأس المال وتقع ضمن الربع الأول من مخطط التكاليف النقدية.

ونجحت شركتنا على مر العقود الماضية في زيادة قدرتها الإنتاجية وتخفيض التكاليف والإنبعاثات الصادرة من خلال تطوير تقنيات الصهر وإدخال تحسينات عديدة على عمليات التشغيل.
واليوم، نحن نعمل على استكشاف إمكانية إحداث "الثورة الصناعية الرابعة" مثل الروبوتات، التعلم الآلي والتحليلات المتقدمة لتعزيز أدائنا.

ولا تسهم محطات الطاقة التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تخفيض تكاليف تشغيل الطاقة فحسب، بل تُصنف أيضاً ضمن أكثر المحطات كفاءة في منطقة الشرق الأوسط والعالم.