image description

منهجنا في العمل

بذلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على مر العقود الماضية قصارى جهدها لتنمية قدرات الموظفين لديها. وتوفر شركتنا بشكل مباشر وغير مباشر عشرات الآلاف من فرص العمل في السوق الإماراتي والعالمي.

نطمح بأن نكون الخيار الأول للعمل في جميع الدول التي نعمل بها.

ومع نمو صناعة الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد نمت أيضًا مجموعة من الأدوار والمسارات الوظيفية. نحن فخورين بتقديم فرص مهنية متنوعة كشركة صناعية رائدة ومساهمة في التنويع الاقتصادي الحديث لدى الدولة.

يوفر اليوم قطاع الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة فرص عمل لما يقارب 60,000 شخص، وأكثر من 7,000 منهم يعملون في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وتضم صفوف العمل في شركتنا أكثر من 1,000 موظفاً إماراتياً  كجزء من مساهمتنا في الهدف الوطني المتمثل في تمكين الكوادر البشرية  لدولة الإمارات العربية المتحدة. حيث يشغل الموظفين الإماراتيين ما يقارب 40 بالمئة من أعلى 280 منصباً في الشركة. كما يشغل الموظفين الإماراتيين أكثر من ثلث مناصب الإشراف والمناصب العليا في الشركة والبالغ عددها أكثر من 1,800 منصب.

وتسلط شركتنا الضوء أيضاً على الدور الهام الذي تلعبه المرأة الإماراتية في قطاع الصناعات الثقيلة في دولة الإمارات.

تشغل حالياً النساء العاملات من جميع الجنسيات في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نحو 20 في المائة من المناصب الإشرافية في الدولة، ويعملن على جميع المستويات في الأقسام الإدارية والعمليات التشغيلية لدى الشركة. بينما إجمالياً، يبلغ عدد النساء اللواتي يعملن في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكثر من 400 امرأة حول العالم. كما تضم اللجنة التنفيذية لدى الشركة عضوتان من الإدارة التنفيذية.

ونستهدف 25 في المائة من المناصب الإشرافية لتشغلها النساء في الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2025.

 وتعتبر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم شريكاً في "آُرورا 50"، وهي مبادرة إماراتية تعمل على تطوير خبرات النساء اللازمة لشغل مناصب على مستوى المجالس الإدارية. وشغلت النساء ستة مناصب في مجالس فرعية داخل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ بداية العام 2021.

كما أطلقت الشركة شبكة المرأة"EGA Women’s Network"، وهي بمثابة منصة لجميع النساء في مختلف مستويات الشركة لمشاركة إنجازاتهن وتحدياتهن، وتعزيز تطورهن المهني. 

كشركة تعمل في الصناعات الثقيلة، تعد الإمارات العالمية للألمنيوم من أكبر الشركات التي توفر وظائف في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. نحن نوظف أكثر من 1500 مهني في هذه المجالات، بما في ذلك نحو 500 مواطن إماراتي. كما أننا نرعى التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم والرياضيات من بين التخصصات الأخرى، فضلا عن تقديم التدريب الداخلي.

ونجحت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في استقطاب أبرز المواهب الواعدة وتنميتها والحفاظ عليها بهدف تعزيز المزايا التنافسية ومواصلة مسيرة التنمية. لقد انعكست جهود الشركة هذه بشكل إيجابي على الموظفين إذ تابع أكثر من 600 موظف في الإمارات العالمية للألمنيوم والشركات الأم العمل في الشركة لمدة لا تقل عن 25 عاماً. وتحتفل شركتنا في كل عام بالموظفين الذين يشاركون في تعزيز تاريخها العريق.