image description

بناء ثقافة التنوع

يسهم التنوع بين الجنسين في تعزيز أداء الأعمال. تضم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكثر من 400 موظفة من مختلف أنحاء العالم  حيث يتوليَن مناصب متعددة، بدءاً من الوظائف التشغيلية والفنية وصولاً إلى المناصب التنفيذية والقيادية.

تهدف الإمارات العالمية للألمنيوم إلى زيادة نسبة النساء في الوظائف الإشرافية إلى 25% بحلول العام 2025، فيما تبلغ نسبتهن في الوقت الحالي 20%.

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول القليلة في العالم التي تزيد فيها نسبة النساء الخريجات على الخريجين من الرجال في التخصصات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ونركز في شركتنا على جذب الأفراد الذين يتمتعون بالموهبة والمهارة والحفاظ عليهم من أجل تحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً.

image description

التزامنا نحو تعزيز التنوع بين الجنسين

"تنوع الأشخاص يعزز تنوع الأفكار ويفتح أمامنا آفاقاً جديدة بفضل الاختلاف في طرق التفكير وتناول القضايا والاستراتيجيات من زوايا مختلفة، محققاً بذلك أفضل النتائج. وعلى الرغم من التقدم الكبير الذي حققناه، فإننا ندرك الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لكي نوظف أفضل المواهب في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم سواء كانوا من الرجال أو النساء، فالمعيار لدينا هو قُدرات الموظفين والتزامهم بتحقيق أهداف الشركة.

"لطالما كانت مشاركة النساء في قطاع الصناعات الثقيلة محدودةً جداً بالمقارنة مع بقية القطاعات، ومع ذلك نحن على ثقة بقدرتنا على تحقيق هدفنا الحالي بغض النظر عن التحديات الكبيرة التي ستواجهنا، كما سنضع بعدها أهدافاً جديدة لتحقيق المزيد من التقدم".

عبد الناصر بن كلبان - الرئيس التنفيذي للإمارات العالمية للألمنيوم

نتخذ إجراءات على مختلف المستويات من أجل تعزيز التنوع بين الجنسين - بدءاً من تحديث المرافق المخصصة للنساء في المناطق التشغيلية التي تم بناؤها قبل عقود وصولاً إلى إعداد النساء لتولي المناصب القيادية.

في العام 2020، أطلقت الإمارات العالمية للألمنيوم "شبكة المرأة"، وهي بمثابة منصة لجميع النساء في مختلف المستويات لمشاركة إنجازاتهن وتحدياتهن، وتعزيز تطورهن المهني.

في العام 2022، وقّعت الإمارات العالمية للألمنيوم على "مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة" وانضمت إلى مجتمع الشركات العالمية التي تلتزم بتعزيز المساواة بين الجنسين والتعاون على تحسين الممارسات التي تسهم في تمكين المرأة.

الإمارات العالمية للألمنيوم شريك في مبادرة "أورورا50"، وهي مبادرة إماراتية تعمل على تطوير خبرات النساء لشغل مناصب على مستوى المجالس الإدارية. وشغلت النساء تسعة مناصب في مجالس فرعية داخل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ بداية العام 2021.

تتابع الإمارات العالمية للألمنيوم الإجراءات اللازمة لتحقيق التوازن بين الجنسين في التوظيف والحفاظ على الموظفين بالإضافة إلى وضع خطط لتسليم المناصب. و وضعت جميع أقسام الشركة خططاً سنوية لتحسين التنوع بين الجنسين من أجل المساهمة في تحقيق أهداف الشركة.

تواصل الإمارات العالمية للألمنيوم الاستثمار في تعزيز قدرات موظفيها وتركز على المواطنين الإماراتيين والنساء على وجه الخصوص من أجل تعزيز الإمكانات الوظيفية في مختلف أعمال الشركة.

بعض النساء الموظفات في الإمارات العالمية

image description
قصصنا:

نجيبة الجابري وشيخة الشحي

تمهيد الطريق أمام المرأة الإماراتية

image description
قصصنا:

إليزابيث بريدل

الاهتمام بصحتنا النفسية

image description
قصصنا:

وفاء الكاز

لا حدود للسماء