image description

شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تعين سيمون ستورسون في منصب الرئيس التنفيذي لسلسلة التوريد وتطوير الأعمال

الإمارات العربية المتحدة – 16 ديسبمر 2021: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، اليوم عن تعيين سيمون ستورسون في منصب الرئيس التنفيذي لسلسلة التوريد وتطوير الأعمال وهو يعد منصباً جديداً في الشركة ليعزز تركيزها على المشتريات المحلية وخطط التوريد.

 وسيتبع السيد ستورسون إدارياً عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بشكل مباشر وسيكون عضواً من الإدارة التنفيذية للشركة.  وانضم السيد ستورسون  إلى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم قادماً من شركة نورسك هيدرو، حيث يشغل  حالياً منصب نائب الرئيس الأول ورئيس تطوير الأعمال والعمليات التجارية في قطاع أعمال البوكسيت والألومينا. ويمتلك السيد ستورسون خبرة تزيد عن 30 عاماً في صناعة الألمنيوم، خاصة في الأدوار القيادية في مجالات المبيعات والتجارة والمشتريات.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "تنفق شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مليارات الدولارات كل عام على شراء السلع والخدمات، وذلك يوفر فرصاً غير محدودة لمختلف الشركات والصناعات الجديدة التي تقوم بتوريدها لنا، مما يساهم بشكل أكبر في النمو الاقتصادي للبلدان التي نعمل فيها. ونتوقع أيضاً أن يتم توفير هذه السلع والخدمات  وفقاً للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة التي نعمل بها مع مساهمينا. وأرحب بتعيين سيمون ستورسون في هذا المنصب الجديد المهم لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم".

يذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أنفقت أكثر من 3,9 مليار دولار لشراء السلع والخدمات في العام 2020، أُنفق ما يزيد عن 1,7 مليار دولار منها في الإمارات العربية المتحدة وجمهورية غينيا.

وتهدف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى مضاعفة مساهمتها الاقتصادية في البلدان التي تعمل فيها بحلول العام 2040، من خلال زيادة المشتريات المحلية وتطوير قطاعات التوريد المحلية الجديدة.

الجدير بالذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم انضمت الشهر الماضي إلى برنامج "القيمة الوطنية المضافة" التابع لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والذي يهدف إلى زيادة نسبة السلع والخدمات التي تشتريها الشركات الإماراتية محلياً والمساهمة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية "مشروع 300 مليار" لتنمية الصناعة الإماراتية.

وتهدف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى ترسيخ مكانتها كواحدة من بين أبرز الشركات الرائدة في صناعة المعادن والتعدين التي تلتزم بمسؤولياتها المجتمعية والبيئية  والحوكمة في جميع عملياتها وأنشطة سلسلة التوريد الخاصة بها.