image description

الإمارات العالمية للألمنيوم تعلن عن خطتها نحو تعزيز نسبة تمثيل المرأة في المناصب الإشرافية إلى 25٪ بحلول العام 2025

الإمارات العربية المتحدة، 26 أغسطس 2021: احتفلت اليوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، بيوم المرأة الإماراتية بالإعلان عن هدفها نحو تعزيز نسبة النساء في المناصب الإشرافية في الشركة إلى 25% بحلول العام 2025.

تشغل حالياً النساء العاملات في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نحو 18% من المناصب الإشرافية في الدولة، ويعملن على جميع المستويات في الأقسام الإدارية والعمليات التشغيلية لدى الشركة. بينما إجمالياً، يبلغ عدد النساء اللواتي يعملن في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكثر من 400 امرأة حول العالم. كما تضم اللجنة التنفيذية لدى الشركة عضوتان من الإدارة التنفيذية.

وتتماشى خطة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مع تحقيق هدف دولة الإمارات العربية المتحدة نحو زيادة مشاركة المرأة في التنمية  الاقتصادية والمجتمعية للدولة.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: " تلتزم الشركة بتبني ثقافة التنوع والاندماج في كافة جوانب عملياتها، فهو ما يعزز أداء الشركة. وعلى الرغم من إحراز تقدم كبير وملحوظ لدعم دور المرأة الإماراتية في الشركة، إلا أننا ندرك بأننا في حاجة إلى بذل المزيد من الجهد لضم أفضل المواهب النسائية و التركيز على تطويرها والارتقاء بها".

وقالت إيمان القاسم، نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "نفتخر بكون دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول القليلة في العالم التي يتخرج فيها عدد أكبر من النساء في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أكثر من زملائهم الشباب . فمن المهم أن نصقل هذه المواهب ونمنكها، مع التركيز على تحقيق التنوع بين الجنسين من خلال استراتيجية رأس المال البشري للشركة".

وتسعى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لتحقيق التوازن بين الجنسين من خلال توظيف المواهب وتمكينها من تقلّد الأدوار القيادية.

يذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تنفذ حالياً برنامجاً توجيهياً للنساء بقيادة كبار المسؤولين والتنفيذيين في الشركة، ويركز على التطوير الشخصي والنمو الوظيفي.

كما أطلقت الشركة العام الماضي شبكة المرأة"EGA Women’s Network"، وهي بمثابة منصة لجميع النساء في مختلف مستويات الشركة لمشاركة إنجازاتهن وتحدياتهن، وتعزيز التطور والنمو المهني أيضاً.

وأقامت شبكة المرأة سلسلة من الندوات الافتراضية حول الأعمال والعمليات التشغيلية، بالإضافة إلى حلقات نقاش لتبادل الخبرات مع نساء ناجحات في المجالات التي اخترن العمل فيها.

وتعتبر الإمارات العالمية للألمنيوم شريكاً في "آُرورا 50"، وهي مبادرة إماراتية تعمل على تطوير خبرات النساء اللازمة لشغل مناصب على مستوى المجالس الإدارية. وشغلت النساء ستة مناصب في مجالس فرعية داخل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ بداية العام 2021.

وقالت كاثرين هام، رئيسة شبكة المرأة والمستشار العام ورئيسة قسم الامتثال وأمين السر لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "يسرني العمل في شركة تقدر ثقافة التنوع وتوليه اهتماماً كبيراً كأحد أبرز المعايير القيادية لدى الشركة. ويمثل هدف زيادة نسبة النساء إلى 25% خطوة رائعة نحو دعم الدور الريادي لدى المرأة في شتى مجالات الحياة ".