image description

الإمارات العالمية للألمنيوم تدعم انضمام شركات الألمنيوم المحلية إلى مبادرة رعاية الألمنيوم

  • مبادرة رعاية الألمنيوم برنامج عالمي غير ربحي لوضع معايير الإستدامة ودعم الشفافية في صناعة الألمنيوم، بهدف زيادة مساهمة قطاع الألمنيوم في بناء مجتمع مستدام
  • انضمام الشركات الإماراتية التي تعتمد في إنتاجها على معدن الإمارات العالمية للألمنيوم إلى الجلسة التدريبية التي تنظمها "مبادرة رعاية الألمنيوم" في مقر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في جبل علي.

الإمارات العربية المتحدة: تشجع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، الشركات المحلية التي تعتمد في إنتاجها على ألمنيوم الشركة، إلى الإنضمام لمبادرة رعاية الألمنيوم.

يذكر أن مبادرة رعاية الألمنيوم هي منظمة عالمية غير ربحية لوضع معايير الإستدامة ودعم الشفافية ومنح الشهادات، وتضم شركات من قطاع التعدين والمعادن بالإضافة إلى "آبل" و"نيسبريسو" ومؤسسات غير حكومية، وتهدف إلى زيادة مساهمة قطاع الألمنيوم في بناء مجتمع مستدام.

وتتيح المشاركة في المبادرة إمكانية تقييم وتحسين أداء الشركات فيما يتعلق بأدائهم البيئي والاجتماعي والإداري. وتُعتبر معايير الأداء التي تعتمدها المبادرة معتمدة دولياً والأولى من نوعها في قطاع الألمنيوم.

استضافت الإمارات العالمية للألمنيوم جلسة تدريبية نظمتها مبادرة رعاية الألمنيوم حول كيفية المشاركة في المبادرة بحضور ثماني شركات محلية تعمل في قطاع الألمنيوم. وتستخدم هذه الشركات ألمنيوم الشركة في مختلف الصناعات على الصعيدين المحلي والدولي كصناعة السيارات وأعمال البناء.

وقال سلمان عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الصحة والسلامة والأمن والبيئة والجودة وتطوير الأعمال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "بالإضافة إلى القيمة التي تضيفها مفاهيم الاستدامة على المجتمع، نتوقع تحقيق أداء عالٍ في هذا الإطار لنصبح علامة فارقة ومنافسة في مجال صناعة الألمنيوم، ومقصداً دائماً للمستهلكين. ومن هذا المنطلق، نشجع شركات الألمنيوم في دولة الإمارات على المشاركة في مبادرة رعاية الألمنيوم".

من جانبها، قالت فيونا سولومون، الرئيس التنفيذي لمبادرة رعاية الألمنيوم: "أثبتت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ريادتها في الشرق الأوسط فيما يتعلق بقضايا الاستدامة من خلال الوفاء بالتزاماتها تجاه المبادرة على الدوام، وآخرها الدعم الذي قدمته الشركة في تنظيم الجلسة التدريبية ومساهمتها في تحقيق أهداف المبادرة، بالإضافة إلى دعم تبادل الخبرات بين الشركات على الصعيد المحلي. ونحن سعداء بشراكتنا مع الإمارات العالمية للألمنيوم ونتطلع إلى تنظيم المزيد من النشاطات في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وكانت الإمارات العالمية للألمنيوم أول شركة في الشرق الأوسط تنضم إلى مبادرة رعاية الألمنيوم في عام 2017.

وفي شهر مايو من هذا العام، أصبح مصنع الشركة في الطويلة أول مصنع ينال شهادة مبادرة رعاية الألمنيوم في الشرق الأوسط ويستوفي معايير الأداء الخاصة بها. وقد خضع مصنع الشركة في الطويلة لإجراءات تدقيق مفصلة وصارمة لتقييم الأداء فيما يتعلق بالمعايير البيئية والاجتماعية والإدارية، إلى جانب التنوع البيولوجي وحقوق الانسان والشفافية وخدمة المجتمع والانبعاثات والنفايات. وقد مُنحت الشهادة لمصاهر الألمنيوم في الطويلة متضمنةً المرافق البحرية التي تستخدمها الشركة ومحطات توليد الطاقة، إضافةً إلى مصنع الكربون وخطوط الإنتاج ومسابك الألمنيوم.