image description

الإمارات العالمية للألمنيوم تحصد جائزتين ذهبيتين في مسابقة الأفكار العربية 2019

الإمارات العربية المتحدة: حصدت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، جائزتين ذهبيتين في مسابقة الأفكار العربية 2019 عن اقتراحات مبتكرة قدمها الموظفون. وتسلط جوائز الأفكار العربية الضوء على الدور البارز لمشاركة الموظفين في التحسين المستمر من خلال برامج الاقتراحات، ومكافأة أبرز الأفكار المنفذة في فئات مختلفة.

تضمنت المقترحات الفائزة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اقتراح السلامة الذي قدمه وعمل عليه كل من ليسون اكواسيون، رينالدو سوبونج، جيريليف ماجال، جايابراكاش راجاجوبالاند، رولاندو ميلوريا،  والتي أدت إلى القضاء على خطر الحرائق المحتملة في الآلات عبر تعديل مكونات المعدات.

كما فازت فكرة تصميم وبناء تقنية آلية لتنظيف الأنابيب، والتي ستوفر على الشركة الكثير من الوقت وستخفض من كمية النفايات المتراكمة. و هذا الإقتراح كان من قبل موظفو الشركة رافيندراكومار شيندي، راجيش تشينوليل، و ميلشور جيلا، ساتيش راجبوت، بالاكريشنان ك. ب.  

وقال عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "أثمر برنامج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لاقتراحات الموظفين الذي حصد على تقدير عالمي عن تنفيذ مقترحات ناجحة وفعالة في مختلف أنحاء الشركة منذ بدء العمل به، بما يؤكد أهمية تحفيز الموظفين على كافة المستويات للانخراط في ثقافة الابتكار المستمر، لخلق مزيد من القيمة والكفاءة لعملياتنا".

وتشارك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في مسابقة الأفكار العربية منذ العام 2006، وفي العام الماضي حصدت الشركة أيضاً على جائزتين ذهبيتين.

أطلقت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم برنامج اقتراحات الموظفين منذ العام 1981، وعلى مدار العقود القليلة الماضية، قدم موظفو الشركة نحو 500,000 اقتراحاً للتحسينات التشغيلية والتقنية، وتم تنفيذ 270,000 اقتراحاً منها مما أسهم في تحقيق وفورات تقدر بـ 366 مليون درهم.

وفي عام 2018، حققت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وفورات في التكاليف بنحو 50 مليون درهم من خلال الاقتراحات المقدمة من الموظفين والتي وصل عددها إلى 38,037 اقتراحاً، و في عام 2019 تم توفير 24.8 مليون درهم.