image description

الإمارات العالمية للألمنيوم تسلط الضوء على الدور الهام لدولة الإمارات العربية المتحدة في صناعة السيارات الأوروبية

الإمارات العربية المتحدة: قامت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، بتسليط الضوء على الدور الهام للألمنيوم المصنوع في دولة الإمارات والمستخدم في القطاع الأوروبي لصناعة السيارات، وذلك خلال حدث تجاري كبير في ألمانيا. 

تزود شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بشكل مباشر معدن الألمنيوم لشركتين أوروبيتين رائدتين في صناعة السيارات على مستوى العالم، بالإضافة إلى أكثر من 15 شركة من أهم شركات تصنيع قطع الغيار في قطاع صناعة السيارات الأوروبية. 

وتعد أوروبا سوقاً رئيسياً لمنتجات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، حيث تستهلك حوالي ربع مبيعات الشركة على مستوى العالم. كما أنّ ثلث واردات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى أوروبا هي لقطاع السيارات. 

 وتشارك الإمارات العالمية للألمنيوم خلال هذا الأسبوع في منتدى (GIFA) والذي يُقام كل أربع سنوات في مدينة دوسلدورف الألمانية. 

وفي هذا الصدّد صرح السيد رائد مال الله، مدير أول التسويق والمبيعات للسوق الأوروبي والأمريكي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم قائلاً: "لقد بدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تزويد أوروبا بالألمنيوم منذ بداية عمليات الإنتاج في مصهرنا بجبل علي في العام 1979. واليوم تلبي الشركة أكثر من 10 في المائة من احتياجات الألمنيوم الأساسية في غرب أوروبا، حيث نقوم بتزويد منتجاتنا بشكل مباشر لشركات السيارات وصانعي قطع الغيار للسيارات الأوروبية الكبرى. وكون هذه الشركات العالمية تعتمد على استخدام الألمنيوم الإماراتي في مصانعها يدفعنا للفخر والعمل نحو التطوير المستمر". 

وتزايد مؤخراً معدل استخدام الألمنيوم في المركبات نظراً لقوته وخفة وزنه، مما يساهم في كفاءة استهلاك الوقود. ويُقدّر خبراء الصناعة أنه بحلول عام 2025، ستضُم السيارة متوسطة الحجم 250 كيلوجرام من هذا المعدن. 

تُعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم واحدة من أكبر موردي سبائك الصب المـــُستخدمة بشكل رئيسي في صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم، وهي معتمدة من IATF 16949: 2016، أحدث معيار عالمي وضعته صناعة السيارات لضمان إدارة أكثر صرامة للجودة في سلسلة التوريد العالمية للسيارات.

في العام الماضي، حصلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على لقب "المزود العالمي للعام" من قبل شركة "ماكسيون ويلز" أكبر مصنّع لعجلات السيارات والشاحنات والمركبات الأخرى في العالم.  وتزود شركة الإمارات العالمية للألمنيوم "ماكسيون ويلز" بالألمنيوم منذ العام 1995. وتُستخدم عجلات "ماكسيون" من قبل جميع شركات السيارات الرئيسة في العالم تقريباً.