الإمارات العالمية للألمنيوم تطلق مسابقة تحدي تصميم الألمنيوم

 

لتشجيع طلاب المدارس الثانوية على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات:

الإمارات العالمية للألمنيوم تطلق مسابقة تحدي تصميم الألمنيوم

  • المسابقة مفتوحة للطلاب من الصف التاسع حتى الحادي عشر
  • المسابقة جزء من برنامج "هندسة المستقبل" الذي أطلقته الإمارات العالمية للألمنيوم لتشجيع الأجيال الشابة على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعمل في مجالاتها

 

الإمارات العربية المتحدة: أطلقت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، اليوم مسابقة وطنية لتشجيع الأجيال الشابة على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. واختارت الشركة للمسابقة اسم "تحدي تصميم الألمنيوم"، وهي مفتوحة لطلاب المدارس الثانوية من الصف التاسع حتى الحادي عشر في جميع مدارس الدولة.

وتهدف الإمارات العالمية للألمنيوم من هذه المسابقة إلى تحفيز طلاب المدارس الثانوية على ابتكار تطبيقات عملية لمبادئ العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وذلك بالاعتماد على مادة الألمنيوم ضمن مجالات متعددة تشمل تصميم وسائل المواصلات المستقبلية والتصميم المعماري وعمليات التعليب والتغليف الموجهة لحملات الإغاثة الإنسانية والفن الحركي. وستقدم الشركة للفريق الفائز بالمسابقة جائزة نقدية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة تندرج ضمن فعاليات برنامج "هندسة المستقبل" التي أطلقتها الشركة سابقاً من أجل تشجيع الشباب على دراسة مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (وهي مجالات تعرف بالإنجليزية مجتمعة بالاختصار STEM)، والتوجه في الحياة العملية نحو اختيار مهن مرتبطة بها.

وتحدث عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، عن أهمية هذه المسابقة قائلاً: "يتطلب نمو قطاعنا الصناعي ونمو الاقتصاد الإماراتي عموماً خبرات وطنية متخصصة لن تتوفر إلا بتشجيع أعداد أكبر من الطلاب على دراسة مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعمل في مهن مرتبطة بها. وهنا تكمن أهمية مسابقة "تحدي تصميم الألمنيوم" التي تطرحها الإمارات العالمية للألمنيوم لطلاب المدارس الثانوية، حيث أنها تفتح الآفاق أمامهم لتطبيق مهاراتهم ومعارفهم في تلك المجالات وتطوير أفكار مبتكرة، ونتطلع إلى مشاركة واسعة من الشباب في هذا التحدي."

وتقدم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نموذجاً واعداً لمستقبل دراسة أحد مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إذا يعمل حالياً في منشآتها نحو 1540 متخصصاً بتلك المجالات، منهم 500 من مواطنين إماراتيين. ويضاف إلى ذلك أن "رؤية الإمارات 2021" تشجع الطلاب في الإمارات على الارتقاء إلى مستوى عالمي في مجالي العلوم والرياضيات، وتوجه الإمارات للتحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة و يركز على الابتكار والبحث والتطوير. ولا تفرق شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الحض على هذا التوجه بين الرجال والنساء، بل توفر فرصاً متكافئة للبنين والبنات للغوص في المجالات العلمية ، وتسهم بذلك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للإمارات والمتعلقة بالتعليم الجيد والمساواة بين الجنسين.

كما تمكن برنامج "هندسة المستقبل" من إقامة ورش عمل تفاعلية عن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس الثانوية، شارك فيها نحو 8000 طالب وطالبة من مختلف المدارس الحكومة والخاصة خلال العام الدراسي 2017-2018.

وعبر خالد عيسى بوحميد، نائب الرئيس الأول للعلاقات الحكومية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن التزام الشركة بدعم الأجيال الشابة فقال: "نرى أن التعلم العملي هو السبيل الأفضل لإعداد الشباب للنجاح مستقبلا في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وندعم بتزويدهم بالمعرفة والكفاءات اللازمة لهم لتحقيق النجاح في إطار التزامنا المستمر بتطور المجتمع الإماراتي ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة."

لمعرفة المزيد عن مسابقة تحدي تصميم الألمنيوم والتقدم بطلب المشاركة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني

https://www.ega.ae/en/ega-aluminium-design-challenge/about-the-ega-aluminium-design-challenge/

، ويستمر باب تقديم طلبات المشاركة في المسابقة مفتوح حتى 15 نوفمبر. وستختار لجنة تحكيم المسابقة خمس مشاركات لكل فريق ليطور نماذج عملية عنها. ويقدم برنامج المسابقة أيضاً معسكرات تدريب للفرق التي تريد فهم شروط المنافسة والمفاهيم العلمية وكيفية تطوير تصاميمهم من مرحلة الفكرة إلى النماذج الأولية العملية.

 والمواعيد الرئيسة لمسابقة "تحدي تصميم الألومنيوم" هي التالية

  • افتتاح التسجيل: 24 سبتمبر 2018.
  • الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 15 نوفمبر في تمام الساعة 11:59 مساءً.
  • الإعلان عن أسماء الفرق المرشحة للفوز: 20 ديسمبر 2018