الرئيس التنفيذي يكرّم الموظفين الذين أكملوا 22 عاماً دون التوقف عن العمل بسبب الإصابة في مصنع الكربون التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم

 

الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، عن تكريم 33 موظفاً ممن أكملوا 22 عاماً في مصنع الكربون بجبل علي دون أي إصابة تؤدي إلى انقطاعهم عن العمل.

وهنأ عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، فريق العمل في مصنع الكربون خلال مشاركته في حفل توزيع جوائز راشد الذي تقيمه الشركة سنوياً تكريماً للمساهمات المتفردة في مجال الصحة والسلامة والبيئة والتطوير المستمر.

يُذكر أن مصنع الكربون بجبل علي يتولى مهمة تصنيع المواد المطلوبة للأنود المستخدم في عمليات صهر الألمنيوم. وكان فريق عمل مصنع الكربون قد عمل لأكثر من مليوني ساعة على مدار 22 عاماً بهدف إنتاج 7.8 مليون أنود.

ونجح فريق العمل أيضاً وخلال المدة ذاتها في إكمال 84 مشروعاً لتجديد وتحسين الموقع وتعزيز الكفاءة ودفع عجلة الإنتاج من 168 ألف طن من الأنود في العام 1996 إلى أكثر من 505 ألف طن في العام 2017.

وفي معرض تعليقه على هذا التكريم، صرَح بن كلبان: "تكرم جوائز راشد السنوية أولئك الذين يبذلون قصارى جهودهم لترك بصمة مؤثرة في شركتنا ويمثلون قدوة حسنة لفرق العمل الأخرى. لم نكن لنحقق هذا الإنجاز في مجال السلامة داخل مصنع الكربون بجبل علي لو لم يعمل هؤلاء الموظفون على نشر وتعزيز ثقافة السلامة. وها نحن اليوم نجتمع معاً للاحتفال بهم وتكريمهم".

وتخلل حفل جوائز راشد توزيع 43 جائزة للأداء المتفرد في حين تضمنت الفئات الأخرى الصحة المهنية والمسؤولية البيئية.

وتُمنح الجوائز أيضاً للاقتراحات المتفردة التي قدمها موظفو الإمارات العالمية للألمنيوم في إطار "برنامج اقترحات الموظفين" للعام 2017. يُشار إلى أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم فازت العام الماضي بجائزتين ذهبيتين للتطوير المستمر من مجموعة دبي للجودة فضلاً عن استلامها لعدد من الجوائز الدولية المقدمة إليها عن برنامج المقترحات والأفكار الفردية بما فيها جائزة "أفكار الولايات المتحدة الأمريكية".