الإمارات العالمية للألمنيوم تفوز بجائزتين ذهبيتين في مسابقة الأفكار العربية 2018

الأفكار الفائزة لمقترحات الموظفين أسهمت في توفير 1.4 مليون درهم

الإمارات العربية المتحدة: فازت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، بجائزتين ذهبيتين في مسابقة الأفكار العربية عن اقتراحات مبتكرة قدمها الموظفون.

أطلقت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم برنامج اقتراحات الموظفين منذ العام 1981، وفي العام الماضي، حقق موظفو الشركة رقماً قياسياً في الاقتراحات المقدمة وصل عددها إلى 34,419 اقتراح، ما أثمر عن توفير 36 مليون درهم إماراتي. ويتشارك موظفو الشركة الفوائد المالية لاقتراحاتهم التي تنفذها الشركة.

وكان اقتراح شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الفائز في مسابقة الأفكار العربية في فئة "الإنتاجية – الأفكار الفردية" والمقدمة من فيمال راج وسوجومار سرينيفاسان وسرينيفاسا كومار تالوري من قسم عمليات الطاقة، في الطويلة، قد أدىإلى تحسين كفاءة واستجابة توربينات البخار في الشركة، وكنتيجة للجهود التي يبذلها الفريق، ستوفر الشركة مبلغ 625،000 درهم سنوياً وتخفّض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يزيد عن 13،000 طن متري، بما يعادل سحب 2792 سيارة من الطرقات.

كما فاز رافائيل بانجا وليسون باربادو وأنوراج موهانتي من قسم صيانة غرف الخلايا في فئة "الإنتاجية – الأفكار الفردية" لتصميم وبناء روبوت تنظيف لإزالة الحطام المادي في خطوط الإنتاج، ووفرت الشركة أكثر من 800,000 درهم من خلال هذا الاقتراح وخفضت مخاطر السلامة المحتملة للموظفين من خلال الإجهاد الحراري والتعرض للغبار.

ومن جانبه، قال عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "نستهدف من خلال برنامج اقتراحات الموظفين إلى خلق بيئة تشجيعية للموظفين من جميع المستويات للمساهمة بأفكار تخلق قيمة وتحسن باستمرار للطريقة التي ندير بها عملياتنا، ونتيجة لذلك، تلقينا ونفذنا بنجاح مقترحات فعالة تسهم في زيادة الكفاءة، فضلاً عن حصد التقدير على المستويين العالمي والإقليمي".

وتشارك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في مسابقة الأفكار العربية منذ العام 2006.

وفازت الأفكار بالجائزة الذهبية لفئة "توفير الطاقة" و"فكرة العام" على التوالي في حفل توزيع جوائز راشد، وهو حفل داخلي سنوي لتكريم أفضل الاقتراحات التي يقدمها موظفي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.