الإمارات العالمية للألمنيوم تستعد لمعارض التوظيف في دبي وأبوظبي خلال هذا الشهر

الإمارات العربية المتحدة: تستعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، للبحث عن كوادر إماراتية موهوبة خلال معرضين للتوظيف في هذا الشهر، بحضور عدد من الموظفين الجدد لمشاركة تجاربهم في الشركة للشباب المقبلين على العمل. وستشارك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في كل من معرض الإمارات للوظائف 2018 في دبي ومعرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في أبوظبي، حيث توفر عدد من الوظائف في التخصصات الفنية والتجارية والشؤون المؤسسية.

ويعمل في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكثر من 7000 موظف، من بينهم نحو 1200 مواطناً إماراتياً، كما حققت الشركة أعلى معدل للتوطين مع نهاية عام 2017 بنسبة بلغت 37,6%، والتي تعد أعلى معدل توطين تحققه شركة صناعية في الدولة.  وتستهدف الشركة الوصول بنسبة التوطين إلى 40٪ في أهم المناصب مع حلول العام 2020.

ويعد معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية فرصة للعثور على أشخاص موهوبين أكملوا خدمتهم الوطنية بتفوَق. و تضم الإمارات العالمية للألمنيوم بالفعل أكثر من 70 من منتسبي برنامج الخدمة الوطنية.

وقال سعيد الشيخ، وهو خريج متدرب في قسم الاستراتيجية ،تطوير المؤسسي  تسويق رأس المال في الشركة ، والذي تم توظيفه خلال معرض توظيف في أبوظبي: "قدمت لي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم فرصة المشاركة في العديد من المشاريع الكبير، وهي تجربة لن أتمكن من حصولها في أي مكان آخر في الدولة".

وأضاف: "منذ أن تم توظيفي من قبل الإمارات العالمية للألمنيوم في معرض توظيف، ساعدني برنامج تدريب الخريجين على صقل مهاراتي، ومعرفة ما أريد تحقيقه وأين أريد أن أكون".

فيما قالت خديجة الحضرمي، مهندسة في قسم المشاريع الرأسمالية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، والتي تم تعيينها أيضاً خلال معرض توظيف: "تعتبر الإمارات العالمية للألمنيوم مكاناً فريداً ومثيراً لبدء مسيرتي المهنية. فهي بيئة متعددة الثقافات تشجع القيادة وتسمح لي بتولي مسؤوليات وتطوير ذاتي من أجل إلهام الآخرين. واليوم أشعر بأن لي مسار وظيفي واضح من خلال التجارب التي مررت بها ".

وكشركة تعمل في مجال الصناعات الثقيلة، فإن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تعتبر أكبر جهة عمل للمهنيين في التخصصات ذات الصلة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ويعمل في الشركة حالياً أكثر من 1540 من الفنيين في الوظائف القائمة على العلوم والتكنولوجيا والهندسية والرياضيات، منهم أكثر من 500 من مواطني الدولة.

وتخطط شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لتوظيف ما يصل إلى 50 خبيراً في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال المعارض المهنية هذا العام، حيث تتوفر الوظائف للتعيينات لذوي الخبرة، والمتخرجين الجدد، والشباب المتطلعين إلى الانضمام لبرامج التدريب المهني.

ومن جانبه، قال أحمد جاسم الشامسي، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الموارد البشرية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "إذا كنت طموحاً وتبحث عن العمل من أحد أكبر الشركات التنافسية العالمية، فأنا أشجعك على التواصل مع فريق التوظيف والتوطين في معرض الإمارات للوظائف أو معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية".

تبدأ فعاليات معرض الإمارات للوظائف خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس 2018 في مركز دبي التجاري العالمي، فيما يقام معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في وقت لاحق من هذا الشهر، من 25-27 مارس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.