EGA signs five-year agreement to supply Europe’s Aludium with rolling slab

United Arab Emirates: Emirates Global Aluminium, the largest industrial company in the United Arab Emirates outside oil and gas, today signed a five-year agreement to supply Aludium with rolling slab.

Aludium owns three former Alcoa rolling mills in Spain and France. EGA has supplied Aludium with metal since 2017.

Rolling slab is processed into plate, sheet and foil products which are used in industries from automotive to printing and packaging.

The agreement was signed at EGA’s Al Taweelah site in Abu Dhabi by EGA’s Chief Marketing Officer Walid Al Attar and Aludium’s Chief Executive Officer, Arnaud De Weert.

Walid Al Attar, Chief Marketing Officer of EGA, said: “We are pleased that Aludium has chosen to secure these long-term supplies of rolling slab from EGA. We look forward to reliably supplying Aludium with the high-quality rolling slab they need to make their products over the years to come.”

Arnaud De Weert, Chief Executive Officer of Aludium, said: “We are pleased to have secured a multi-year agreement for high-quality rolling slabs. Aludium will be working with a smelter which has a secure and long-term energy and raw material base, and which is committed to the highest standards of quality.”

EGA has the capacity to produce some 400,000 tonnes of rolling slab per year at its Al Taweelah site in Khalifa Industrial Zone Abu Dhabi. EGA produced 2.6 million tonnes of aluminium last year and was the world’s biggest producer of ‘premium aluminium’ or value-added products.

الإمارات العالمية للألمنيوم توقّع اتفاقية لمدة خمس سنوات مع ألوديوم الأوروبية لتزويدها بمنتجات الألمنيوم المدرفلة

الإمارات العربية المتحدة: وقّعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، اليوم اتفاقية تمتد إلى خمس سنوات تزود بمقتضاها شركة ألوديوم بمنتجات الألمنيوم المدرفلة.

وتمتلك شركة ألوديوم ثلاثة معامل كانت تابعة سابقاً لشركة ألكوا الأمريكية في كل من إسبانيا وفرنسا. وبدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتزويد شركة ألوديوم بالمعدن منذ العام 2017.  

وتُستخدم منتجات الألمنيوم المدرفلة في صنع منتجات عديدة منها الصفائح والألواح والرقائق التي يتم استخدامها في مجالات متعددة منها تصنيع السيارات والطباعة والتغليف.

وقّع الاتفاقية، وليد العطار، مدير التسويق في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، و آرنو دي ويرت، المدير التنفيذي في شركة ألوديوم، في مقر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في منطقة الطويلة في أبوظبي.

ومن جانبه قال وليد العطار، مدير التسويق في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "يسعدنا اختيار ألوديوم لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم لتأمين إمداداتها من لفائف الألمنيوم على المدى الطويل، ونتطلع إلى مواصلة إمداد ألوديوم باحتياجاتها من لفائف الألمنيوم عالية الجودة بشكل موثوق، حتى تتمكن من مواصلة إنتاجها خلال السنوات المقبلة".

ومن جانب آخر قال آرنو دي ويرت، المدير التنفيذي في شركة ألوديوم: "يشكل توقيع هذه الاتفاقية مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أهمية كبرى لنا لتأمين منتجات الألمنيوم المدرفلة عالية الجودة لعدة سنوات ، ونحن سعداء بتعاملنا مع شريك يمتلك خبرة ومخزون موثوق من الطاقة والمواد الخام، ويتميز بالتزامه بأعلى معايير الجودة".  

الجدير بالذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تمتلك القدرة على إنتاج نحو 400 ألف طن من منتجات الألمنيوم المدرفلة كل عام في موقع الشركة بمنطقة الطويلة في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي. كما أنتجت 2.6 مليون طن من الألمنيوم العام الماضي ما جعلها أكبر منتج "للأمنيوم عالي الجودة" أو المنتجات ذات القيمة المضافة في العالم.