الإمارات العالمية للألمنيوم تستضيف رئيس حكومة ولاية أستراليا الغربية

الإمارات العربية المتحدة: استضافت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، فخامة مارك ماكجوان إم إل إيه، رئيس حكومة ولاية أستراليا الغربية والوفد المرافق له في مقر الشركة في جبل علي، حيث استقبل الوفد الدكتور علي حسين الزرعوني، نائب الرئيس التنفيذي لعمليات الإنتاج في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

يُشار إلى أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تحصل على مادة الألومينا وهي المادة الأولية التي تستخدمها الشركة في مصاهر الألمنيوم التابعة لها من ولاية أستراليا الغربية منذ انطلاقة عملياتها في عام 1979. وفي هذه الأيام تشتري شركة الإمارات العالمية للألمنيوم حوالي نصف حاجتها من مادة الألومينا من شركات أستراليا الغربية.

وتم اصطحاب الوفد في جولة ميدانية في مصهر الشركة الموجود في جبل علي حيث استمع إلى شرح موجز حول سير العمليات إضافةً إلى الإجراءات التي تتبعها الشركة في البيئة والسلامة .

وصّرح الدكتور علي الزرعوني قائلاً: "نجحنا في إقامة علاقات قوية مع موردينا في ولاية أستراليا الغربية على مدار أكثر من أربعة عقود وتلعب هذه التجارة دوراً مهماً في تنمية العلاقات الإقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا. وكان لشركتنا الفضل في خلق فرص إقتصادية في كلا البلدين فنحن تواقون دائماً للبحث عن أفضل السبل الكفيلة بتحقيق فوائد مشتركة للطرفين والاستفادة من هذه العلاقات بأكبر قدر ممكن. إننا ممتنون للدعم الذي نتلقاه من رئيس الحكومة ماك جوان ومن حكومة ولاية أستراليا الغربية عموماً ونتطلع إلى مواصلة وتطوير سبل التعاون المشترك معهم ".