موظفو الإمارات العالمية للألمنيوم يحصدون الجائزة الكبرى على اقتراح السلامة في المسابقة الدولية لأفضل الأفكار "Ideas America" للعام 2017

  • حصد موظفو الإمارات العالمية للألمنيوم على ثلاث جوائز أخرى خلال الحفل
  • الاقتراح الفائز وفّر على الشركة أكثر من 250 مليون درهم منذ العام 1999

الإمارات العربية المتحدة: فاز أحد موظفي فريق العمليات في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بجائزة السلامة للعام 2017، وذلك خلال المسابقة الدولية لأفضل الأفكار "Ideas America"، وهو حفل سنوي للجوائز يكرّم الأشخاص الذين يساهمون في تطوير أعمالهم بطرق مبتكرة ومتميزة.
وكان الاقتراح الفائز لفكرة السلامة مقدم من قبل ديليبان سندراراجان، الذي يعمل في قسم صيانة المسبك بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وهو مسؤول عن الصيانة الوقائية في المسبك، والذي يتم فيه تحويل المعدن الساخن إلى منتجات الألمنيوم.
وقدم السيد سندراراجان حلاً لمخاطر السلامة المحتملة التي تشكلها المعدات الثقيلة التي تستخدم لإمالة ألواح الألمنيوم في الموقع. وتم تنفيذ فكرته بتاريخ 15 نوفمبر 2016 في قسم المسبك في مرفق الطويلة في أبوظبي التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.
كما فازت الفكرة بالجائزة الذهبية للصحة والسلامة خلال حفل توزيع جوائز "جائزة راشد" لبرنامج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للاقتراحات هذا العام، وهو حفل سنوي ينظم لتكريم أفضل الاقتراحات التي يقدمها الموظفين.
وقد أطلقت الإمارات العالمية للألمنيوم برنامج اقتراحات الموظفين لأكثر من 35 عاماً. ومنذ العام 1999، قدم موظفو الشركة أكثر من 220 ألف فكرة قابلة للتنفيذ، مما ساهم بتوفير أكثر من 250 مليون درهم.
ويشارك موظفو شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الفوائد المالية الناتجة عن أفكارهم التي تنفذها الشركة، والتي تؤدي إلى وفورات في التكاليف.
وقال السيد سندراراجان: "إنه لشرف عظيم أن يتم تكريم فكرتي دولياً. لقد قمت بتقديم اقتراحي حول قسم المسبك لأنني أردت توفير المزيد من الأمان للزملاء والموظفين في العمل. ولم أكن أتخيل أبداً أن يتم اختيارها في أي مكان آخر في العالم".
وتعد السلامة أولوية أساسية لجميع العاملين في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بغض النظر عن دورهم أو مناصبهم. فالهدف الذي تسعى له الشركة هو عدم حدوث أي ضرر للموظفين والمقاولين وكل من يسكن بالقرب من المصانع.
تجدر الإشارة الى أن مصهر الألمنيوم في منطقة الطويلة التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم سجل في العام 2014 رقماً قياسياً، عندما حقق أكثر من 16,2 مليون ساعة عمل بدون أي حادث، وهو ما يعادل شخص واحد يعمل لأكثر من 7000 سنة دون وقوع حوادث.
وحصل موظفو الشركة على مرتبة الشرف في فئات أخرى أيضاً، حيث حصلوا على الجائزة البرونزية في فئة أفضل فكرة فردية للعام وفئة الفكرة الخضراء.
وحصل برنامج اقتراحات الموظفين في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على الجائزة الفضية عن فئة "نسبة التوفير عن كل موظف" للتميز في الأداء عن الاقتراحات لكل 100 موظف، فضلاً عن ذكر الشركة شرفياً لتميزها بحجم التوفير الإجمالي بالدولار.
وقد فازت الشركة بـ 48 جائزة مختلفة في المسابقة الدولية لأفضل الأفكار "Ideas America" منذ العام 2002.
وقال عبد الله بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "نحن على قناعة بأن الموظفين غالباً ما يكونون أقرب إلى المشاكل ويمكنهم التعرف عليها والعمل على إيجاد أفضل الحلول. بالنسبة لنا، فإن إشراك جميع الموظفين هو أفضل وسيلة لتحسين ذلك. يعد تكريم بعض الأفراد في أحداث عالمية مثل المسابقة الدولية لأفضل الأفكار "Ideas America 2017" أمرٌ رائع، لكنه أيضاً تكريم لتفاني وبراعة جميع العاملين في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم".