عربال 2016 يركز على فرص النمو المتاحة للشركات العاملة في صناعة الألمنيوم إقليمياً وعالمياً

أكبر تجمع لشركات الألمنيوم في المنطقة في دبي من 22 إلى 24 نوفمبر

الإمارات العربية المتحدة: تشهد مدينة جميرا بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة انطلاق الدورة العشرين من المؤتمر العربي الدولي للألمنيوم (عربال)أكبر تجمع لشركات صناعة الألمنيوم في الشرق الأوسط في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم (نائب حاكم دبي ووزير المالية الإماراتي). ويُقام هذا المؤتمر في ضيافة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للمرة السادسة، ومن المنتظر حضور أكثر من ألفي شخص للمؤتمر والمعرض المصاحب له يتوزعون ما بين ممثلين للشركات الإقليمية والدولية، ومتحدثين، ورعاة، وعارضين، وزائرين من 40 دولة مختلفة مما يمنح قادة صناعة الألمنيوم فرصة للتواصل وعقد الصفقات التجارية ومناقشة التحديات العالمية وإيجاد الحلول المناسبة.

ويجمع مؤتمر عربال في سابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة جميع الشركات المنتجة للألمنيوم في الشرق الأوسط وهي شركة مصر للألمنيوم، وشركة ألمنيوم البحرين (البا)، وشركة معادن للألمنيوم من المملكة العربية السعودية، وشركة ألمنيوم قطر من دولة قطر، وشركة صُحار للألمنيوم من سلطنة عُمان بالإضافة إلى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وينعقد مؤتمر عربال 2016تحت عنوان "تحديات عالمية – حلول منشودة"، وستركز جلساته على مؤشرات صناعة الألمنيوم في الخليج العربي، والتوقعات السوقية لها، وتأثير الصين على السوق، وقضايا الاستدامة، والخردة وإعادة التدوير، وعمليات التشغيل والتكنولوجيا، وآراء المستخدم النهائي، ومستقبل صناعة الألمنيوم العالمية وغير ذلك. ومن المنتظر أن تعمل الحلقة النقاشية الرئيسية على استكشاف الآثار الضمنية لتقلبات أسعار الطاقة والتغيرات المصاحبة لها في السياسات المتبعة كما ستغوص الحلقة النقاشية في أعمق أعماق العناصر التكميلية للصناعة وعلى رأسها عمليات التوسع، وديناميكيات مزج المنتجات، والعناصر المالية كما ستنظر في قضايا المواد الخام والتكامل الرأسي. ويمكن للجميع الاطلاع على برنامج المؤتمر بالكامل والتعرف على المتحدثين من خلال الرابط التالي: http://www.arabal.com/the-conference/.

ومن المنتظر أن يقدم المؤتمر شهادات تنمية مهنية مستمرة للحضور وتتيح الشهادات لأعضاء الوفود المطالبة بحقوقهم عن ساعات التنمية المهنية المستمرة التي حصلوا عليها بحضورهم هذا المؤتمر.

وعلى هامش المؤتمر يُقام معرض للمنتجات والخدمات والتقنيات التي تقدمها أكثر من 50 شركة في قطاع الألمنيوم العالمي. بالإضافة الى الجناحين الكندي والخليجي في المعرض،قائمة تشمل شركة جنرال إليكتريك (الراعي الذهبي للمؤتمر)، ومجموعة إيه بي بي، وموانئ أبوظبي، وشركة المصرية لبلوكات الآنود، وشركة فايفز، وشركة روكويل أوتوميشن، وشركة ميكفور، وشركة صن باور جين، وشركة سيويرتيل. كما سيقدم المعرض منتجات مصنوعة من الألمنيوم للاستخدامات الخاصة، ومعالجة الأسطح، وتجارة المعادن الخفيفة وإعادة التدوير، والمعدات، والآلات، والإكسسوارات، ومعدات استخلاص وتنقية الألمنيوم، كما سيقدم كذلك خدمات، واستشارات، ومعلومات، وحملات توعية وما إلى ذلك.

يفتح المعرض أبوابه من 22 إلى 24 نوفمبر 2016 والحضور مجاناً للزوار الذين سجلوا لحضور المؤتمر قبل إقامته من خلال الرابط التالي http://www.arabal.com/registration/