المؤتمر العربي الدولي للألمنيوم ("عربال") في دورته العشرين

اليوم الأول – أبرز فعاليات المؤتمر

انطلقت اليوم فعاليات الدورة العشرين من المؤتمر العربي الدولي للألمنيوم ("عربال") بمدينة الجميرا في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتستضيف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم المؤتمر الذي ينعقد على مدار يومين والمستمر ليوم الغد (23 نوفمبر). ويعد مؤتمر عربال هو الملتقى الوحيد من نوعه الذي استضافته كبرى شركات الألمنيوم في المنطقة والذي يجمع بين الرواد الدوليين لصناعة الألومنيوم بهدف مناقشة التحديات العالمية التي تواجهها هذه الصناعة وإيجاد حلول مناسبة لها.

ولقد انطلقت فعاليات المؤتمر بكلمة رئيسية ألقاها السيد عبدالله جاسم بن كلبان (العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم) عن توجه سوق صناعة الألمنيوم في ظل تقلبات أسعار النفط. وكان الحضور شغوفين بمعرفة تأثير ذلك على اقتصاد المنطقة، وخاصةً كيف استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة الحفاظ على توازن ميزانيتها. كما تم تسليط الضوء على الجهود المتواصلة في المنطقة لتنويع الاقتصاد بعيداً عن الوقود الحفري وأيضاً زيادة الكفاءة والإنتاجية في نفس الوقت بالإضافة إلى خلق المزيد من الفرص للاستثمار الأجنبي.

وواصل المؤتمر فعالياته بمشاركة كبار المسؤولين التنفيذيين لمصاهر الألمنيوم العربية في جلسة نقاش رئيسية حول توجهات السوق، وكذلك التوسع التصاعدي في صناعة الألمنيوم والتي تعد أحد القطاعات الرئيسية على المستوى الإقليمي.

وضمت جلسة النقاش كلاً من السيد خورخي فازكويز (المؤسس والعضو المنتدب لمؤسسة هاربور ألومنيوم إنتليجينس)، كمدير للجلسة، وعضوية كلاً من السيد عبدالله كلبان (العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم)؛ والسيد تيم موراي (الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب)؛ والسيد عبد العزيز الحربي (رئيس شركة معادن للألمنيوم)؛ والسيد سعيد محمد المسعودي (الرئيس التنفيذي لشركة صحار ألمنيوم)؛ والسيد خالد محمد لرم (الرئيس التنفيذي لشركة ألومنيوم قطر)؛ والسيد عبد الظاهر عبد الستار (رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للألمنيوم).

ولقد كان أحد أبرز فعاليات اليوم الأول من مؤتمر عربال 2016 الجلسة المخصصة لمناقشة موضوع تأثير الصين على السوق. وتحدث في هذه الجلسة كلا من السيد بول أدكينز(العضو المنتدب لشركة إي زي تشاينا) والسيد وان لينج (مساعد رئيس مندوبي مكتب الصين ورئيس مكتب آسيا بقسم الألمنيوم بمجموعة سي آر يو) مسلطين الضوء على تباطؤ الاقتصاد الصيني ومدى تأثير ذلك على صناعة الألمونيوم العالمية فيما يتعلق بمستقبل الطلب على الألمنيوم وآثار ذلك التباطؤ على بقية العالم وكذلك زيادة القدرة التنافسية من حيث التكلفة.

يمكنكم الاطلاع على البرنامج الكامل لمؤتمر عربال 2016 وقائمة المتحدثين على موقع المؤتمر بالرابط التالي:

http://www.arabal.com/the-conference