"الإمارات العالمية للألمنيوم" تتوّج بأربعة جوائز من "مجموعة دبي للجودة"

الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال إنتاج الألمنيوم الأولي وأضخم الشركات الصناعية غير النفطية في دولة الإمارات، عن فوزها بأربع جوائز خلال "منتدى التحسين المستمر والابتكار" الذي نظّمته "مجموعة دبي للجودة"، بما عزز من سمعتها كشركة مبتكرة تدفع بعجلة تطوير القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد فازت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" بالجوائز الذهبية والفضية والبرونزية ضمن فئة "كايزن"، التي جاءت تسميتها تيمناً بالمنهجية اليابانية لتحسين الأداء المستمر "كايزن"، وذلك تقديراً لابتكاراتها ودورها المتميّز في تعزيز صناعة الألمنيوم والارتقاء بها إلى أفق جديدة.

هذا وركزت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم"، على مدى العقود الماضية، جهودها بشكل متواصل على تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة بشكل مستمر لتحسين عملياتها الأساسية في صهر الألمنيوم، ونجحت في تطوير تكنولوجيا خاصة بها وقامت بتطبيقها في جميع توسعاتها منذ فترة التسعينيات. وفي وقت سابق من هذا العام، قامت "الإمارات العالمية للألمنيوم" مؤخراً بمنح تراخيص استخدام تقنيتها الإماراتية التي طورتها محلياً لشركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، مما يشكل إنجازاً مهماً يحسب للشركة.

فضلاً عن ذلك، أسهمت تقنيات وابتكارات الصهر الخاصة بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في جعلها واحدة من أفضل منتجي الألمنيوم من حيث التكلفة والكفاءة والمسؤولية البيئية وذلك وفقاً لمعايير مستقلة في القطاع.

كما تمكنت الشركة من خلال أحدث تقنياتها لصهر الألمنيوم DX+ Ultra من مضاعفة إنتاجها مقارنةً مع تقنية D18 الأصلية. وتعتبر كمية الطاقة المستهلكة خلال عملية الصهر من أدنى المعدلات في القطاع.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ "شركة الإمارات العالمية للألمنيوم": "يمثّل الابتكار عنصراً متأصلاً في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، فإننا نعمل باستمرار على تحسين حلولنا التكنولوجية وتطويرها للبقاء في صدارة المنافسين ضمن قطاع الألمنيوم العالمي. وبفضل نهجنا الابتكاري نلقى طلباً كبيراً على منتجاتنا محلياً وعالمياً كما نحقق نتائج مالية متميّزة، ونفخر حقاً بتكريم مجموعة دبي للجودة الذي يؤكد تميّزنا ومكانتنا الرائدة في هذا القطاع".

هذا ويبلغ إجمالي عدد الجوائز التي حصدتها شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" من "مجموعة دبي للجودة" 21 جائزةً على مدى الست سنوات الماضية. وتهدف جوائز منتدى التحسين المستمر والابتكار إلى تكريم روح الامتياز واستخدام الابتكار والمنهجيات العلمية المعتمدة على البيانات من أجل التحسين المتواصل والمتطور لعمليات المؤسسات.

وفيما يلي الجوائز التي توّجت بها الشركة خلال الحدث:

فئة "كايزن"

  • الجائزة الذهبية – خفض الوقت المستهلك في إصلاح نظام تكسير القشرة في مصهرها بجبل علي
  • الجائزة الفضية – خفض التكلفة والوقت في تركيب نظام التسخين المتقدم بالفحم بنسبة 50% في مصهرها بجبل علي
  • الجائزة البرونزية – استرداد الطاقة من المولدات البخارية المعنية باستعادة الطاقة ضمن المرحلة الثانية، في مصهرالطويلة

فئة الابتكار

  • الجائزة البرونزية –نظام التغذية الاحتياطية للمضخات المساعدة في التوربين البخاري رقم 14 في المحطة رقم 426 بمنطقة جبل علي، خلال استبدال مركز التحكم بالمحرك والمحول (دون إغلاقه).

تلقّت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" نحو 90 جائزة إقليمية ودولية للابتكار والتميّز، بما فيها جوائز عن تميّزها في تعزيز صحة وسلامة الموظفين والابتكار وبرنامج اقتراحات الموظفين الخاص بها.