الإمارات العالمية للألمنيوم تدشّن رسمياً مدونتها الجديدة للقواعد السلوكية

الحملة التوعوية هدفت إلى إستعراض أخلاقيات العمل في الشركة وتقديم إرشادات للموظفين حول كيفية إتباع مدونة القواعد السلوكية بنزاهة وإستقامة.

الإمارات العربية المُتحدة: في إطار سعيها الحثيث إلى تعزيز أسس الثقافة المؤسسية القائمة على القيم الراسخة، دشنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مؤخرا مدونتها الجديدة للقواعد السلوكية تحت عنوان "قيمنا في العمل"،  عبر تنظيم حملة متخصصة لـ"أسبوع الإمتثال"، بموقعي عملياتها في جبل علي والطويلة. وتضمنت الحملة، التي جرت في الفترة من 31 أغسطس إلى 3 سبتمبر 2015، مجموعة من الأنشطة تم تصميمها بهدف منح الموظفين فهما شاملا ومتعمقا حول برنامج الإمتثال الجديد في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وفي نفس الوقت، توفير إرشادات حول كيفية إتباع مدونة القواعد السلوكية بنزاهة وإستقامة.

وتعد مدونة القواعد السلوكية الجديدة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، والتي تعكس أرقى المعايير العالمية، جزء من عملية الإندماج المتواصلة للشركات التشغيلية التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، المتمثلة في شركة دبي للألمنيوم ("دوبال" - المعروفة أيضا باسم موقع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في جبل علي)، وشركة الإمارات للألمنيوم ("إيمال" - المعروفة أيضا باسم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الطويلة)، وتأسيس شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ككيان تجاري واحد. وترتكز مدونة القواعد السلوكية الجديدة، التي قام بتدشينها رسميا سعادة/ عبدالله جاسم بن كلبان (العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، على القيم الأساسية الثلاث للشركة والمتمثلة في "الحماية" و"التوفير" و"الأداء"، والتي تشكل بدورها قاعدة إنطلاق شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نحو الإيفاء بإلتزاماتها الإستراتيجية.

وفي كلمته خلال تدشين "أسبوع الإمتثال"، قال سعادة/ عبدالله جاسم بن كلبان :"تلعب مدونة القواعد السلوكية وقيم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم دور البوصلة في توجيهنا نحو الإتجاه الصحيح للتعامل مع  العملاء والموردين، وزملاء العمل والمساهمين والمجتمعات التي نعمل فيها، فنحن كشركة وموظفين، يتم الحكم علينا كل يوم. إن ما نقوله وما نفعله، وكيف نقوله، وكيف نفعله، إما أن يؤدي إلى تعزيز أو إلحاق الضرر بسمعة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ومن خلال التمسك والإلتزام بمدونة القواعد السلوكية والعمل بنزاهة وإستقامة، يمكننا أن نضمن دائماً قيام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتنفيذ أعمالها بطريقة أخلاقية ومتوافقة، ما يضمن لنا التمتّع بمستقبل قوي ومستدام ".

وتضمنت الأنشطة الرئيسية لـ"أسبوع الإمتثال"، الذي استضافته إدارة الشؤون القانونية والامتثال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، عرض فيلم (رسوم متحركة) تم إعداده خصيصاً لشرح النقاط الرئيسية لمدونة القواعد السلوكية، كما تم أيضا عرض شريط فيديو إستعرض مدى التزام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تجاه الامتثال، بهدف ترسيخ الرسائل الرئيسية للحملة، وساعدت أنشطة الألعاب التفاعلية والجوائز في تعزيز مشاركة ومستوى فهم الموظفين لمدونة القواعد السلوكية.

وأسهمت الكلمات التي ألقاها كل من سعادة/ عبدالله جاسم بن كلبان وزملائه من أعضاء فريق الإدارة التنفيذية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في شرح مدى الأهمية التي يمثلها الإلتزام بمدونة القواعد السلوكية بالنسبة لكل إدارة من إدارات الشركة وكيف أن تعاون جميع الموظفين يمثل عنصرا حيويا  في مساعدة الشركة على تحقيق أهدافها العامة. كما تم أيضا تسليط الضوء على خط شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لتقديم البلاغات "أسمعنا صوتك"، بهدف تشجيع الموظفين على الإعراب عن آرائهم ومشاركة أية مخاوف تتعلق بعدم الإمتثال، وتم التأكيد على إلتزام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم التام بالتحقيق في أي موضوعات يتم الإبلاغ عنها بدقة واتخاذ الإجراءات المناسبة عند الضرورة.