الإمارات العالمية للألمنيوم تناقش التوجهات الإقليمية والإبتكار بصناعة الألمنيوم الأولي خلال ( عربال 2015)

ينعقد بالدمام في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر

الإمارات العربية المُتحدة: تجتمع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مع كبار المتخصصين بقطاع صناعة الألمنيوم خلال فعاليات الدورة المقبلة للمؤتمر العربي الدولي للألمنيوم (عربال 2015) الذي ينعقد في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر في الدمام بالمملكة العربية السعودية. ويوفر مؤتمر (عربال)، الذي يعد الحدث التجاري الرائد بقطاع صناعة الألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط، منبرا لمنتجي الألمنيوم الإقليميين للإنخراط في مناقشات موضوعية بناءة وتعزيز الروابط الصناعية.

وتركز دورة هذا العام لمؤتمر (عربال)، على تكامل قطاعي تعدين وصهر الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي. ويشارك ممثلو شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ضمن قائمة من كبار المتحدثين بالمؤتمر، حيث سيشارك سعادة/ عبدالله جاسم بن كلبان، الرئيس والمدير التفيذي للشركة بفعاليات الجلسة النقاشية الإفتتاحية بعنوان "آفاق قطاع الألمنيوم الخليجي"، مستعرضا الفرص التي يتمتع بها قطاع صناعات الألمنيوم التحويلية، على وجه الخصوص. كما يشهد المؤتمر قيام الدكتور علي الزرعوني، نائب أول الرئيس لتطوير ونقل التكنولوجيا بعمليات موقع جبل علي، بتقديم دراسة حول تقنيتي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم المتطورتين من طراز DX+ وDX+ Ultra لإختزال خلايا الألمنيوم، خلال جلسة بعنوان "الإبتكار والتكنولوجيا".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وعبر شركتها التشغيلية التابعة المتمثلة في شركة دبي للألمنيوم (دوبال)، شاركت بفعاليات مؤتمر (عربال) منذ دورته الإفتتاحية في العام 1983، حيث إستضافت دوبال أربع من دورات المؤتمر في دبي، بما في ذلك الذكرى الـ25 على تدشين المؤتمر، في العام 2008، فيما إستضافت شركة الإمارات للألمنيوم (إيمال)،  فعاليات المؤتمر في أبوظبي في العام 2013. وعلاوة على ما سبق، فإن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ممثلة ضمن "منتدى عربال" وهي لجنة تضم ممثلين عن مختلف مصاهر الألمنيوم الأولي الخليجية، المضطلعة بتنظيم فعاليات مؤتمر (عربال). وتشهد دورة العام 2015 للمؤتمر، قيام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم برعاية منطقة تسجيل الوفود المشاركة، فضلا عن المشاركة بالمعرض ضمن "الجناح الخليجي"، حيث سيعمل موظفو الشركة على الإستفادة من هذه الفرصة المواتية للتفاعل مع العملاء والموردين والشركاء.

وتعليقا على المشاركة المتواصلة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بمؤتمر (عربال)، قال سعادة/ عبدالله كلبان :"على مدى العقود الثلاثة الماضية، أصبح مؤتمر (عربال) حدثا مشهورا عالميا يسلط الضوء على مدى أهمية منطقة الشرق الأوسط على صعيد قطاع الألمنيوم العالمي، حيث تعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكبر منتج للألمنيوم الأولي في الشرق الأوسط، وواحدة من بين أكبر خمس شركات على مستوى العالم، ونحن ندرك مدى المسؤولية المترتبة على هذه المكانة الرائدة، ونقدر الفرصة التي يوفرها مؤتمر (عربال) كمنصة لتبادل المعرفة".