"الإمارات العالمية للألمنيوم" تحصد إثنتين من جوائز مسابقة الأفكار العربية 2015

عملاق الألمنيوم الإماراتي يفوز بـ 24 جائزة منذ تدشين المسابقة في العام 2006.

الإمارات العربية المُتحدة: حاز إلتزام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تجاه الإبتكار مرة أخرى على التقدير و التكريم مع فوز الشركة بالجائزة الأولى لفئتين من جوائز مسابقة الأفكار العربية 2015، ليصل بذلك العدد الإجمالي لجوائز مسابقة الأفكار العربية لـ"أفضل فكرة للعام"، التي فازت بها الشركة إلى 24 جائزة، حيث حصدت الشركات التشغيلية التابعة للشركة المتمثلة في شركة دبي للألمنيوم (موقع جبل علي)، وشركة الإمارات للألمنيوم (موقع الطويلة)، العديد من جوائز المسابقة على مدار السنوات السابقة. وشملت جوائز هذا العام ما يلي:

  • أفضل برنامج للأفكار المستدامة، التي تم منحها لبرنامج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للإقتراحات. حيث تم تدشين هذه الفئة للمرة الأولى هذا العام من جانب مجموعة دبي للجودة)المنظمة للمسابقة(، بهدف تكريم البرامج التي مارست مهامها بنجاح لأكثر من 15 عاما. ويشار إلى أن برنامج الإقتراحات التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، تم تدشينه في الأصل من جانب دوبال ويعمل بنجاح على إمتداد 34 عاما. وخلال عام 2014، تم تقديم ما مجموعه 28791 إقتراحا من جانب موظفي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، تم منها تنفيذ وتكريم 17389 إقتراحا، محققة بذالك توفير بقيمة 9.9 مليون دولار أمريكي. ويعد البرنامج رائدا إقليميا بمجال برامج مشاركات الموظفين ومثالا يحتذى به لعدد كبير من الشركات على الصعيدين المحلي والدولي.
  • جائزة أفضل إبتكار، والتي تم منحها لإقتراح شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بعنوان "نظام سفع الهواء المصمم حديثا لأقطاب الكربون"، المقدم من كاشف شاهين نوشاد كيزاكيثودي وغلام حيدر من فريق الكربون والميناء بموقع الشركة في منطقة الطويلة. وتضمنت الفكرة الفائزة تصميم وتطوير نظام التنظيف التلقائي للأنودات الساخنة، ليحل محل الطرق اليدوية المعقدة والتي قد تشكل خطورة، حيث يبسط الحل الآلي الجديد تلك العملية ويحد من إنبعاثات غبار الكربون، بالتالي يحد من التلوث البيئي، ويرتقي بجوانب الصحة والنظافة المهنية.

وتشكل مسابقة الأفكار العربية لأفضل فكرة للعام، جزءا لا يتجزأ من المؤتمر الدولي للأفكار العربية، والذي يسلط الضوء على أهمية الابتكار في تعزيز القدرة التنافسية ويوفر منتدى للشركات لتبادل أفضل الممارسات. وتهدف المسابقة إلى تكريم وتقدير أهم وأبرز الأفكار التي تم تطبيقها على مدار العام، حيث كانت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الراعي الرئيسي لفعاليات الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي للأفكار العربية (الأفكار العربية 2015)، التي إنعقدت في دبي في الفترة من 28-29 أبريل 2015.

ومن خلال المؤتمر وفوز الشركة بالجائزتين، قال سعادة/ عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم :"تمثل قمة "الأداء" واحدة من القيم الأساسية لشركتنا، وترسم ملامح طموحنا لتحقيق إمتياز العمليات عبر التحسين المستمر والابتكار، حيث نشجع موظفينا دائما على البحث عن سبل أفضل وأكثر أمانا للعمل، ومن هذا المنطلق مثل المؤتمر الدولي للأفكار العربية ومسابقة الأفكار العربية لأفضل فكرة للعام، التي تعد فرصة هامة لإستعراض ثقافة إشراك الموظفين في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ومعايرة أنفسنا مقابل الشركات الأخرى الرائدة".

وتجدر الإشارة إلى أن دوبال لعبت دورا رئيسيا في تدشين مؤتمر الأفكار العربية، كإحدى المجموعات الفرعية التابعة لمجموعة دبي للجودة، وعبر دوبال، قدمت شركة الإمارات العالية للألمنيوم دعما كبيرا للمؤتمر والمسابقة منذ تدشينهما في العام 2006.