الإمارات العالمية للألمنيوم تعزز المكانة العالمية لصناعة الألمنيوم الإماراتية

عبر رعاية وإستضافة الدورة الـ20 للمؤتمر الدولي للألمنيوم في دبي

الإمارات العربية المُتحدة: بهدف تسليط الضوء على المكانة المرموقة التي تتمتع بها صناعة الألمنيوم الإماراتية في السوق العالمية، أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن رعايتها البلاتينية وإستضافتها لفعاليات الدورة الـ20 للمؤتمر الدولي للألمنيوم CRU 2015، الذي سيقام في الفترة من 11 إلى 13 مايو 2015 في دبي. وتشتهر سلسلة المؤتمرات الدولية للألمنيوم، بأنها الحدث العالمي الأبرز لصناعة الألمنيوم، لما توفره من فرص للتواصل وتبادل المعرفة، فضلا عن أحدث أبحاث سوق الألمنيوم، التي يقوم بعرضها خبراء الصناعة خلال المؤتمر.

كانت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مشاركاً نشطاً في سلسلة مؤتمرات CRU الدولية للألمنيوم، وقامت في السابق برعاية وإستضافة المؤتمر في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما قامت الشركات التشغيلية التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم المتمثلة في دوبال (موقع في جبل علي) وإيمال (موقع منطقة الطويلة) برعاية دورتي العام 2009 في دبي والعام 2012 في أبو ظبي على الترتيب. وتمثل دورة العام 2015 للمؤتمر السنة الثانية على التوالي التي تكون فيها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الراعي البلاتيني للمؤتمر الدولي للألمنيوم CRU، بما يشمل تعزيز العلامة التجارية للشركة بمنطقة تسجيل الوفود المشاركة. وقال السيد/ وليد العطار، الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم :"تعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم شركة عالمية المستوى، حيث تتخذ أصول إنتاج الألمنيوم الأولي الرئيسية من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، ولدينا استثمارات بمجال تعدين المواد الخام في جمهورية غينيا:"، ومضى العطار بالقول :"يتم تصدير ما يقرب من 90% من إنتاج الألمنيوم الأولي إلى 70 بلدا في جميع أنحاء العالم، غالبيتهم في آسيا؛ التي تستقطب نحو 40% من الصادرات، تليها أوروبا (23%)، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (21%) والأمريكتين (12%)، وبلغت المبيعات في عام 2014 إجمالي 2.309 طنا، وهو الرقم الذي من المتوقع أن ينمو خلال العام 2015 مع التشغيل الكامل للمرحلة الثانية من مصهر إيمال، لتصل بذلك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى كامل طاقتها الإنتاجية".

وقبيل إنطلاق فعاليات المؤتمر، ستستضيف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم جولة ميدانية في موقع الشركة بمنطقة الطويلة للوفود الدولية من 33 دولة، وسيقوم سعادة/ عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بإلقاء الكلمة الرئيسية للمؤتمر والتي ستحمل عنوان "التحديات الاستراتيجية" حيث يقوم بإستعراض ومناقشة القضايا الرئيسية التي تواجه الصناعة العالمية، فيما سيقوم السيد/ يوسف بستكي، نائب الرئيس، المشاريع الكبرى في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتقديم عرض تعريفي بعنوان "إنجازات وتحديات النمو الطموح لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم"، حيث سيستعرض مسيرة نجاحات الشركة مع مشاريعها الكبرى، وهي النجاحات التي تؤكدها المستويات الممتازة لمؤشرات الأداء الرئيسية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 2.4 مليون طن، تعد من بين أكبر خمسة منتجين للألمنيوم في العالم، وأكبر منتج للألمنيوم الأولي في دول مجلس التعاون الخليجي. ومن خلال تسليط الضوء على تقنايتها عالمية المستوى ومنتجاتها عالية النقاء، وريادتها الصناعية، ستقوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم خلال الدورة الـ20 للمؤتمر الدولي للألمنيوم CRU 2015 بإستعراض مدى التزامها التام تجاه رؤيتها المؤسساتية الرامية إلى تزويد الاقتصاد العالمي بمنتجات مستدامة من أعلى مستويات الجودة، وبناء إرث من التميز لدولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.