المختبر الفني بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم ضمن قائمة أفضل خمسة مختبرات فنية على مستوى العالم

الإمارات العربية المُتحدة: إنطلاقاً من سعيها الحثيث والمتواصل نحو تحقيق التميز بمختلف جوانب عملياتها، تواصل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم معايرة عملياتها مقابل نظيراتها من الشركات الصناعية، فعلى سبيل المثال، وفي إطار ضمانكفاءة ودقة إختبارات تحليلات المختبر الفني، شارك مختبر دوبال الفني بموقع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في جبل علي، منذ تدشينه في العام 1980، بشكل دائم بفعاليات إختبارات "راوند روبين" للإعتماد المستقل لكفاءة عمل المختبر.

وعلى مدار السنوات الماضية كان مختبر دوبال الفني ضمن قائمة أفضل خمسة مختبرات فنية على مستوى العالم من حيث دقة تحليل المواد الخام والقياس الطيفي لنسب المعادن ، فعلى سبيل المثال، حافظ المختبر على معايير ممتازة لإختبارات "راوند روبين" الأنود والفحم البترولي وقطران الفحم السائل ومعدن الألمنيوم ومادة الألومينا وفلوريد الألمنيوم.

وخلال أحدث فعاليات "راوند روبين" لتحليل القطران والتي جرى تنفيذها في العام 2014، تم إختبار تسع عينات مختلفة لتحديد الشوائب الكيميائية والفيزيائية، حيث جاء مختبر دوبال الفني ضمن قائمة أفضل المشاركين. وتؤكد تلك النتائج على مدى الكفاءة والمعايير الدولية التي يتميز بها مختبر دوبال الفني على مستوى صناعة الألمنيوم.

وفيما يتعلق بإختبار كفاءة معدن الألمنيوم، يأتي مختبر دوبال الفني ضمن قائمة أفضل ثلاثة مختبرات على مستوى العالم. وتم أيضاً إختبار قدرات المختبر من جانب شركة تصنيع سيارات كبرى قبل موافقتها على أية طلبيات لتوريد معدن الألمنيوم من دوبال، وفي هذا الإطار تم تزويد مختبر القياس الطيفي لنسب المعادن بعينات مجهولة كجزء من الإختبار على مدار عام كامل، حيث منحت النتائج الممتازة التي تم الإعلان عنها في أغسطس 2013، العميل ثقة كاملة في نظام جودة المختبر.