الإمارات العالمية للألمنيوم تحقق نتائج قوية رغم الظروف الصعبة في السوق العالمية

الطاقة الإنتاجية الإجمالية لعملاق الألمنيوم الإماراتي تصل 2.4 مليون طن في 2014، وعوائد المبيعات تبلغ 19.8 مليار درهم والدخل الصافي يتجاوز 3.7 مليار درهم.

الإمارات العربية المُتحدة: إختتمت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، المملوكة لكل من شركة مبادلة للتنمية ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، عامها التشغيلي الأول،  كما أعلن عنه خلال إجتماع الجمعية العمومية السنوي للعام 2014.

في عام 2014 سجلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أداءا ماليا وتشغيليا قويا، في أعقاب الانتهاء بنجاح من عملية دمج أصولها، والإنتهاء من مشروع المرحلة الثانية من مصهر إيمال".  وبهذه المناسبة قال سعادة/ عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم :"نحن سعداء للغاية بأداء شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في عامها الأول والتقدم الذي تم إحرازه لدمج دوبال وإيمال. خلال هذا العام، حققت الشركة نجاحات كبرى فيما يتعلق بكفاءة النفقات والوفورات، وإنتهت بنجاح من المرحلة الثانية من إيمال قبل الموعد المحدد ووفق الميزانية مع تحقيق سجل سلامة ممتاز. "

وأضاف سعادة/ عبدالله كلبان :"تمكننا خلال العام 2014، من توفير قائمة منتجاتنا الكاملة من المنتجات ذات القيمة المضافة لقاعدة عملائنا العالمية، التي تضم أكثر من 350 عميل في 70 دولة تقريباً، وفي نفس الوقت دعم قطاع الصناعات التحويلية سريع النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما نشعر أيضا بعظيم الفخر لمواصلتنا المشاركة بنشاط في تطوير المواهب الوطنية الإماراتية، حيث يعمل بالشركة حالياً أكثر من 1300 موظفا إماراتيا".

الإنجازات المالية:
وفق النتائج المالية للعام 2014، سجلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ما يلي:

• عوائد مبيعات بقيمة 19.8 مليار درهم، بزيادة تتجاوز 30٪ مقارنة مع المبيعات الإجمالية لإيمال ودوبال في العام 2013.

• دخل صافي بقيمة 3.7 مليار درهم، أي بزيادة تتجاوز 75٪ مقارنة مع المبيعات الإجمالية لإيمال ودوبال في عام 2013.

وجاءت تلك النتائج بشكل خاص على خلفية التشغيل الناجح لإنتاج المرحلة الثانية من مصهر إيمال، واستمرار التركيز على مبادرات الحد من التكاليف.

الإنجازات التشغيلية:

الطاقة الإنتاجية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم،  التي تعد واحدة من رواد شركات إنتاج الألمنيوم الأولي في العالم، بلغت في العام 2014، 2.4 مليون طن سنويا. وخلال العام، تم تحقيق عدد من الإنجازات التشغيلية الناجحة:

  •          وصل مشروع توسعة المرحلة الثانية من مصهر إيمال إنتاجه الكامل قبل الموعد المحدد مستخدما تقنية الصهر DX+لإختزال الألمنيوم، وتم تسجيل 42 مليون ساعة عمل دون أي إصابات.
  •           تمت عملية الدمج لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بنجاح في كيان واحد، وتحت فريق إدارة واحدة، مع توفير فرص عمل مباشرة لحوالي 7000 موظف في دولة الإمارات العربية المتحدة، من بينهم أكثر من 1300 من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة (يشكل الإماراتيون أكثر من 38% من الموظفين في المناصب الإشرافية و 45٪ من الموظفين الإداريين).
  •          قامت الشركة ببيع أكثر من 250 ألف طن في دولة الإمارات العربية المتحدة،  مما دعم دعمت الصناعات التحويلية وغطى ما يقارب من 100٪ من الطلب المحلي.
  •          أكملت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم دراسات الجدوى لاقامة مصفاة الألومينا بطاقة 4 ملايين طن في السنة سيتم بناؤها على مرحلتين بالقرب من موقع إيمال في منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي ("كيزاد").
  •          صادقت حكومة جمهورية غينيا على خطة المشروع المنقحة التي إقترحتها مؤسسة غينيا ألومينا، التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم. وبدء تطوير المرحلة الأولى للمنجم المصدر للبوكسيت.