الإمارات العالمية للألمنيوم تستعرض مكانتها الريادية العالمية خلال معرض ألمنيوم الشرق الأوسط 2015 في دبي

عملاق الألمنيوم الإماراتي هو خامس أكبر منتج للألمنيوم الأولي في العالم.

الإمارات العربية المُتحدة: تستعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للمشاركة، جنباً إلى جنب كبار العاملين بقطاع صناعة الألمنيوم الأولي من مختلف أنحاء العالم، بمعرض ألمنيوم الشرق الأوسط 2015، الذي يقام في الفترة من 14 إلى 16 أبريل بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، حيث تفخر الشركة بمشاركتها بالمعرض منذ تدشين دورته الأولى في العام 2009، عبر شركاتها التشغيلية التابعة، شركة دبي للألمنيوم (دوبال) وشركة الإمارات للألمنيوم (إيمال). وخلال دورة هذا العام ستقوم شركة الإمارات العامية للألمنيوم بإستعراض مكانتها الريادية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ومن المقرر أن تستقطب دورة هذا العام للمعرض نحو 3 آلاف من المتخصصين في هذا القطاع من 70 بلداً من جميع أنحاء العالم، وسوف تسلط الضوء على الدور المستقبلي لمنطقة الشرق الأوسط كمركز ثقل عالمي رئيسي بمجال  إنتاج الألمنيوم. كما سيشهد معرض ألمنيوم الشرق الأوسط2015 أيضاً تنظيم نقاشات حول سبل تعزيز قطاع الصناعات التحويلية لدعم مسيرة النمو التي حققها قطاع إنتاج الألمنيوم، حيث ستتواجد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بقوة في هذا الحدث التجاري الرائد من خلال جناح كبير يهدف إلى التعريف بقائمة منتجات الشركة، وقيمها المؤسسية وأحدث إبتكاراتها التقنية.

وقد منحت كلاً من دوبال وإيمالشركة الإمارات العالمية للألمنيوم إرثا من التميز التشغيلي الذي لا يزال أحد الركائز الأساسية، كما يظهر جلياً عبر معدلات الأداء الصناعي المعيارية، كما تشتهر الشركة أيضاً على الصعيد الدولي بمكانتها الرائدة بقطاع صناعة الألمنيوم العالمية، ولا سيما منتجاتها عالية الجودة، التي يتم تصنيعها خصيصاً وفق متطلبات العملاء.

 ويقول السيد/ وليد العطار، الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم :" يتم تصدير منتجات الشركة ذات الجودة والأداء الفائقين إلى أكثر من 350 عميل في 68 دولة على الأقل، خاصة أسواق أسيا وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والأمريكتين، كما يتم تصدير 88 في المائة من الإنتاج السنوي، فيما تباع النسبة المتبقية البالغة 11.5 في المائة إلى قطاع الصناعة التحويلية في دولة الإمارات العربية المتحدة ".وأضاف العطار "هذا الحدث يعطينا فرصة لإستعراض إنجازاتنا وتسليط الضوء على تعزيز فرص نمو قطاع منتجات الألمنيوم التحويلية النهائية وشبه النهائية في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وفي ضوء طاقتها الإنتاجية السنوية البالغة 2.4 مليون طن، تعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أضخم منتج للألمنيوم الأولي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي – بحصة تناهز 50 في المائة من مجموع الإنتاج الإقليمي في عام 2014، وواحدة من أكبر خمسة منتجين للألمنيوم الأولي في العالم. وتقوم الشركة، التي تفخر كل الفخر بجذورها الإماراتية، بإستخدام تقنياتها الخاصة المتطورة التي تمتلك الشركة براءات إختراعها، وتعد من أفضل تقنيات إختزال الألمنيوم في فئتها.