"الإمارات العالمية للألمنيوم" تستضيف الدورة الـ29 للمؤتمر الدولي للألمنيوم في أبوظبي

بحضور معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة لدولة الإمارات العربية المتحدة

تعتزم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ومقرها دولة الإمارات العربية المُتحدة، إستعراض القيمة المُتنامية لصناعة الألمنيوم الإماراتية على مُستوى سوق الألمنيوم العالمية، مع إستضافتها لفعاليات الدورة الـ29 للمؤتمر الدولي للألمنيوم، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر 2014. وتنطلق فعاليات المؤتمر يوم 23 سبتمبر بكلمة الافتتاحية يلقيها معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، يليها كلمة رئيسية يلقيها سعادة عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المُنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وتشهد دورة هذا العام أول مشاركة من نوعها لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، المملوكة مُناصفة لكل من شركة مبادلة للتنمية من أبوظبي ومؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية من دبي، عبر دمج أصول الألمنيوم التشغيلية الرئيسية التابعة للجانبين والتي تضم كلاً من شركة دبي للألمنيوم، دوبال، وشركة الإمارات للألمنيوم، إيمال.

وسوف تلعب شركة الإمارات العالمية للألمنيوم دوراً ريادياً وأساسياً خلال المؤتمر، الذي يُعد المنتدى العالمي الرائد على صعيد صناعة الألمنيوم الدولية، ويُتوقع أن يستقطب نحو 500 من كبار صنّاع القرار من مختلف أنحاء العالم.

وسوف تستكشف الوفود المُشاركة أصالة الضيافة العربية عبر تنظيم زيارة لمصهر إيمال الحديث والمتطور بمنطقة الطويلة يوم 22 سبتمبر، حيث تتضمن الزيارة تنظيم جولة مُوسعة بأرجاء المصهر ومنح الضيوف فرصة المُشاركة في جلسة خاصة للأسئلة والأجوبة بمنطقة عمليات السبك.

وتتضمن فقرات المؤتمر أبحاث ودراسات تتعلق بصناعة الألمنيوم العالمية. كما ستستقبل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الزوار بجناحها بالمعرض على إمتداد أيام المؤتمر، حيث تقوم بتسليط الضوء على مرافقها المتطورة وممارساتها المُستدامة وقائمة منتجاتها من الألمنيوم عالي الجودة وتقنياتها المُتطورة، كما تقوم الشركة أيضاً بإستضافة حفل عشاء مساء يوم الثلاثاء 23 سبتمبر.

وجاء تنظيم دورة هذا العام للمؤتمر بدولة الإمارات العربية المُتحدة من مصلحة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وذلك لتسليط الضوء على مكانتها المُتنامية كشركة رئيسية في صناعة الألمنيوم الدولية. وقد إرتفع الإنتاج الإجمالي للشركة إلى 2.4 مليون طن سنويا، في أعقاب التشغيل الكامل للمرحلة الثانية من مصهر إيمال مُنتصف العام 2014، ما يضعها ضمن قائمة أكبر خمس شركات مُنتجة للألمنيوم الأولي على مستوى العالم.

وتُعد قائمة منتجات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم محط أنظار الصناعة، حيث تضُم سبائك الألمنيوم لإعادة الصهر وسبائك وإسطوانات الألمنيوم المعيارية وسبائك وصفائح الألمنيوم التي يُنتجها مصهر إيمال، إلى جانب سبائك وإسطوانات الألمنيوم فائقة النقاء وأسطوانات السحب وسبائك الخلائط الأولية التي يُنتجها مصهر دوبال. وتُستخدم منتجات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على مستوى العالم بمجموعة من القطاعات الصناعية المتنوعة مثل صناعة السيارات وصناعات الفضاء والإلكترونيات الإستهلاكية وتغليف وتعبئة الأطعمة والمشروبات وقطاع الإنشاءات.