"الإمارات العالمية للألمنيوم" ضمن قائمة أهم 100 شركة تنافسا على الريادة العالمية

حسب "تقرير المتنافسين العالميين 2014"

الإمارات العربية المُتحدة: مع تأسيسها منتصف العام 2013، تعتبر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم واحدة من أحدث الشركات بمجال صناعة الألمنيوم العالمية، إلا أنها أيضاً واحدة من أضخم شركات الألمنيوم بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 2.4 مليون طن ، ما يضعها ضمن قائمة أكبر خمس شركات للألمنيوم الأولي في العالم، من حيث الإنتاج.

كما أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، المملوكة مُناصفة لكل من شركة مبادلة للتنمية من أبوظبي ومؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية من دبي، تأسست على إرث من الإمتياز ترسخ على مدار أربعين عاماً، كثمرة لدمج شركة دبي للألمنيوم، دوبال، وشركة الإمارات للألمنيوم، إيمال. وفي تأكيد جديد على إرث الإمتياز هذا، حظيت المكانة الرائدة التي تتمتع بها الشركة على صعيد صناعة الألمنيوم، وإسهاماتها الكبرى في الإقتصاد، على تقدير هيئات عالمية مستقلة، جاء هذه المرة عبر إختيار شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ضمن "تقرير المتنافسين العالميين 2014" الصادر عن مجموعة "بوسطن كونسلتينج جروب"، والذي يسلط الضوء على أهم 100 شركة تتنافس على مرتبة الريادة بالقطاعات الصناعية الرئيسية، وتقود قاطرة النمو الإقتصادي العالمي.

وتقوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتصدير أكثر من 90% من إنتاجها السنوي إلى أكثر من 350 عميلاً في نحو 70 دولة حول العالم، وتضم قائمة أسواقها الرئيسية كل من أسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا والأمريكتين. وتمتلك الشركة، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المُتحدة مقراً لها، مؤسسة غينيا ألومينا كوربوريشن GAC، وهو مشروع لتعدين البوكسيت ومصفاة للألومينا في غرب إفريقيا، فضلاً عن مكاتب خارجية، ما يمنحها تواجداً عالمياً بارزاً.

ويركز "تقرير المتنافسين العالميين 2014" لمجموعة "بوسطن كونسلتينج جروب"، وهو السادس من نوعه منذ العام 2006، على نماذج وإستراتيجيات الأعمال المبتكرة وتحديات الأسواق الناشئة، كما أنه خلاصة دراسة تحليلية حول نجاح الشركات الواردة في التقرير في تطوير قدرات وإمكانيات تتجاوز التصنيع منخفض التكاليف. وكما في نسخته السابقة، يحدد "تقرير المتنافسين العالميين 2014" لمجموعة "بوسطن كونسلتينج جروب"، قائمة بأسرع 100 شركة نمواً، تتحدر من الأسواق الناشئة إلا أن لها أثر كبير على الإقتصاد العالمي من خلال نجاحاتها الدولية.

وتعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم واحدة من بين ست شركات في الشرق الأوسط ضمها "تقرير المتنافسين العالميين 2014" لمجموعة "بوسطن كونسلتينج جروب"، (مقارنة مع أربع شركات في الشرق الأوسط في نسخة العام الماضي من التقرير)، حيث كانت ثلاث شركات من أصل ستة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي،- إلى جانب شركة الإمارات العالمية للألمنيوم-، إتصالات وطيران الإتحاد، وكلتاهما شركات قوية وراسخة زاولت أعمالها لسنوات عدة.

وقال سعادة/ عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المُنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم :"يمثل إختيار شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ضمن "تقرير المتنافسين العالميين 2014" لمجموعة "بوسطن كونسلتينج جروب"، أمراً مبهجاً، خاصة وأنها شركة حديثة، ويعكس، من بين العديد من الجوانب الأخرى، مدى إلتزام شركتنا تجاه الإبتكار وتعزيز المواهب كعناصر أساسية ترتكز عليها تطلعاتنا المستقبلية للنمو".