"الإمارات العالمية للألمنيوم" تستعرض الأهمية المتنامية لصناعة الألمنيوم الإماراتية في السوق الأوروبية

خلال المؤتمر والمعرض التجاري الدولي للألمنيوم 2014

الإمارات العربية المُتحدة: يعتزم عملاق الألمنيوم الإماراتي، شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، تسليط الضوء على الأهمية المتنامية لقطاع الألمنيوم الأولي الإماراتي في السوق الأوروبية عبر مشاركته بقوة بالمؤتمر والمعرض التجاري الدولي للألمنيوم 2014، الذي ينعقد بمدينة دوسيلدورف الألمانية في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر 2014. ويشتهر هذا الحدث الكبير بكونه معرضاً تجارياً عالمياً مرموقاً ومنصة رائدة للأعمال على صعيد صناعة الألمنيوم، ويجمع تحت سقف واحد جميع العاملين بهذا القطاع من منتجين ومصنعين وموردين ومستخدمين النهائيين.

تجدر الإشارة إلى أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، مملوكة مُناصفة لكل من شركة مبادلة للتنمية من أبوظبي ومؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية من دبي، عبر دمج أصول الألمنيوم التشغيلية الرئيسية التابعة للجانبين. وتشهد دورة هذا العام أول مشاركة من نوعها للشركة ككيان موحد، حيث شاركت سابقاً شركتيها التابعتين كلاً من شركة دبي للألمنيوم، دوبال، وشركة الإمارات للألمنيوم، إيمال، بدورات المؤتمر والمعرض التجاري الدولي للألمنيوم.

وأشار السيد/ وليد العطار، الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، إلى أن أوروبا تعد سوقاً حيوية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، حيث يتم بالفعل إستخدام مُنتجات الشركة بشكل واسع من جانب صناع السيارات في دول الإتحاد الأوروبي، بما يشمل الشركات الرئيسية لتصنيع السيارات، وشركات صناعات الفضاء، ومن ثم تتطلع الشركة إلى تعزيز فرص نمو أعمالها بالسوق الأوروبية، حيث قال :"إستقبلت أوروبا نحو 25% من منتجات دوبال وإيمال من الألمنيوم في العام 2013. وفي ضوء حاجة دول الإتحاد الأوروبي ككل إلى إستيراد نحو 60% من إحتياجاتها من الألمنيوم الأولي، فنحن أمام فرص كبيرة تُحقق نمواً متواصلاً لمبيعاتنا إلى أوروبا".

وقد تعززت قدرة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على الوفاء بالطلب المُتزايد مع تدشين المرحلة الثانية من مصهر إيمال، التي رفعت الطاقة الإنتاجية الإجمالية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى 2.4 مليون طن سنويا، ما وضع الشركة ضمن قائمة أكبر خمسة منتجين للألمنيوم الأولي في العالم من حيث الطاقة الإنتاجية، وجعل من دولة الإمارات العربية المُتحدة رابع أكبر دولة مُنتجة للألمنيوم على مستوى العالم.

وتتجسد بعض المزايا التنافسية الأخرى التي تتمتع بها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الموقع الجغرافي الممتاز لمنطقة الشرق الأوسط لخدمة السوق الأوروبية، من الناحية الجغرافية والإقتصادية والخدمات اللوجستية، وفي تأكيد على مدى إلتزامها تجاه السوق الأوروبية تمتلك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بالفعل مكتبين لها في زيوريخ وميلان، مدعومين ببنية تحتية مُتكاملة من مرافق ومستودعات ميناء الشحن، مما يُمكّن الشركة من توفير منتجات الألمنيوم لعملائها بمُختلف أنحاء أوروبا في الوقت المُناسب.

وستقوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم خلال المؤتمر والمعرض التجاري الدولي للألمنيوم 2014، بإستقبال الزوار بجناحها بالمعرض، وستعمل على تعزيز الوعي العام بعلامتها التُجارية الجديدة، والترويج لمرافقها ومنشآتها المتطورة، ومُمارساتها المُستدامة وقائمة مُنتجاتها عالية الجودة وتقنياتها المتطورة، أمام السوق الأوروبية. يُشار إلى أن قائمة منتجات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، من منتجات الألمنيوم عالية الجودة تتوفر في ثلاثة أشكال رئيسية هي، السبائك عالية النقاء وسبائك إعادة الصهر (لتطبيقات الإلكترونيات وصناعات الفضاء وصناعة السيارات)، ومنتجات صفائح الألمنيوم (لصناعة التغليف وصناعة السيارات). وإسطوانات السحب والتشكيل (لتطبيقات الإنشاءات والمواصلات وصناعة محركات السيارات والتطبيقات الصناعية).