دوبال أول شركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تفوز بالجائزة الذهبية للجوائز الدولية لإمتياز فريق العمل

نظمتها الجمعية الأمريكية للجودة

أثمرت الثقافة المؤسسية القائمة على تعزيز القدرات الإبداعية للموظفين، عن فوز شركة دبي للألمنيوم، دوبال، بالجائزة الذهبية للجوائز الدولية لإمتياز فريق العمل 2013-2014 التابعة للجمعية الأمريكية للجودة. وتُعد تلك الجائزة المرموقة، التي تسلمتها دوبال خلال المؤتمر الدولي للجودة والتحسينات، الذي نظمته الجمعية الأمريكية للجودة أوائل شهر مايو 2014، تكريما بارزاً وفريداً من نوعه، خاصة وأنها المرة الأولى التي يتم فيها اختيار أي شركة سواء من الإمارات أو منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن قائمة الترشيحات النهائية للجوائز الدولية لإمتياز فريق العمل، ناهيك عن الفوز بالجائزة الذهبية.

وقام بتقديم المُشاركة الفائزة، التي حملت إسم "تقليص زمن إصلاح الأعقاب"، فريق مواد الإختزال. كما نجحت مُشاركة أخرى حملت إسم "تقليص إنبعاثات الهيدروكربون المُشبع بالفلور"، المُقدمة من فريق غرف الإنتاج، في الأداء بشكل جيد خلال المراحل الأولية وصولاً إلى قائمة الترشيحات النهائية. وتجدر الإشارة إلى أن مُسابقة الجوائز الدولية لإمتياز فريق العمل، التابعة للجمعية الأمريكية للجودة، تتسم بتنافسية شديدة، حيث يتوجب على الفرق المُشاركة إجتياز معايير صارمة وشاملة، قبل أن يتم إختيارها. وتنافست مُشاركات دوبال مع 38 مُشاركة أخرى قدمتها 32 شركة من 14 دولة.

ويعكس فوز دوبال بالجائزة الذهبية للجوائز الدولية لإمتياز فريق العمل 2013-2014 التابعة للجمعية الأمريكية للجودة، مدى ما توليه شركة الإمارات العالمية للألمنيوم - وهي تحالُف صناعي مشترك لإنتاج الألمنيوم الأولي، يتخذ من دولة الإمارات العربية المُتحدة مقراً له، تعود ملكيته مُناصفة لكل من شركة مبادلة للتنمية من أبوظبي ومؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية من دبي، عبر دمج أصول وعمليات الألمنيوم التابعة للجانبين (لتكون بذلك دوبال وإيمال شركتين تشغيليتين تابعتين لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم) - من أهمية قصوى لتحقيق الإمتياز عبر التحسين المتواصل، كما أنه يؤكد أيضاً حرصها على تشجيع ثقافة الأداء المُتميز، القائمة على تعزيز قيم الملكية والمُساءلة ودعم الفريق.

وفي إطار سعادته البالغة بهذا الإنجاز القياسي، قال عبدالله بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم :"إن وصول إثنتين من مشاركاتنا إلى قائمة الترشيحات النهائية وفوز إحداها بالجائزة الذهبية للمُسابقة لهو إنجاز بارز ومُمتاز، حيث لا يعكس هذا الفوز فقط ترسّخ روح الإبداع والإبتكار في شركتنا، بل يؤكد أيضاً القيمة المُضافة الناجمة عن العمل الجماعي القوي، كمُحفز للأهداف والغايات المؤسسية".