يوسف البستكي

نائب الرئيس التنفيذي لعمليات الإنتاج الأولية

شغل يوسف البستكي منصب نائب الرئيس التنفيذي لعمليات الإنتاج الأولية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ العام 2016، وهو مسؤول أيضاً عن المشاريع الاستثمارية الرئيسية.

انضم البستكي كخريج متدرب إلى شركة دبي للألمنيوم "دوبال" في العام 1985 واكتسب منذ ذلك الحين خبرة فنية وإدارية وقيادية تزيد عن 30 عام  في قطاع صناعة الألمنيوم.

وخلال مسيرته المهنية، حصل البستكي على ترقيات بشكل تدريجي بما في ذلك المدير العام للتوسع الهندسي وتطوير التكنولوجيا في دوبال، مدير المشروع في إيمال للمرحلة الأولى والثانية، ونائب رئيس المشاريع في إيمال.

وبعد تأسيس شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أصبح البستكي نائب الرئيس الأول للمشاريع الرأسمالية قبل ترقيته إلى منصبه الحالي.

يحمل البستكي شهادة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من الجامعة الأمريكية في الشارقة وشهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة كولورادو في ولاية دنفر الأمريكية. تقلّد يوسف عضوية العديد من الهيئات المهنية، بما في ذلك جمعية المهندسين المعتمدين (المملكة المتحدة) وزمالة المعهد الدولي للهندسة والتكنولوجيا، وأخصائي إدارة المشاريع من معهد "بي إم آي" انترناشيونال (الولايات المتحدة الأمريكية)، والمهندس المتخصص من المعهد الأوروبي للابتكار والتكنولوجيا.

كما شغل البستكي أيضاً عضوية مجلس تحرير مجلة "كواليتي ريفيو"، ومجلة "ورلد أوف إنجينيرينج"، وهو عضو استشاري لكلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية في جامعة الإمارات بمدينة العين ومعهد روتشستر للتكنولوجيا.