مصبح الكعبي

عضو مجلس إدارة ورئيس اللجنة المالية والتجارية

عين مصبح الكعبي عضواً في مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ أغسطس 2020.

كما يشغل مصبح الكعبي منصب رئيس اللجنة المالية والتجارية.

يشغل مصبّح الكعبي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات في شركة "مبادلة". ويسهم هذا القطاع في دعم جهود التنمية والتطوير والتحول المستمر في دولة الإمارات، من خلال تأسيس شركات وطنية رائدة، ومجمعات صناعية وتجارية، وإبرام شراكات مع شركاء عالميين.

وقبل توليه منصبه الحالي في مبادلة، شغل الكعبي ، خلال الفترة من 2014 إلى 2017 منصب الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للبترول"، وهي شركة مملوكة بالكامل لمبادلة ومتخصصة في عمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز. وقد نجح خلال تلك الفترة في قيادة الشركة عبر فترة حافلة بالعديد من التحديات من أهمها انخفاض أسعار السلع، وقد تمكن من تحقيق خفض كبير في التكاليف وإدخال تحسينات في الكفاءة التشغيلية والارتقاء بالمحفظة الاستثمارية من خلال التركيز على الأصول ذات القيمة العالية إلى جانب المحافظة على سجل مثالي في مجال الصحة والسلامة.

ويشغل الكعبي منصب ‫رئيس مجلس الإدارة في شركة "مبادلة للبترول وشركة سيبسا وشركة "نوفا للكيماويات". وهوعضو مجلس الإدارة في كل من "دولفين للطاقة"، و"بورياليس" و"كوزمو إنيرجي" .

يحمل الكعبي درجة البكالوريوس في هندسة الجيولوجيا من كلية كولورادو للتعدين، ودرجة الماجستير في جيولوجيا البترول من إمبريال كوليدج بلندن.